جامعة الحسن التاني تمتثل لقرار المحكمة القاضي بآرجاع ماستر الحكامة لمنسقه الأصلي “جواد لعسري لمزالي” .

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB6 أغسطس 202135 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 أغسطس 2021 - 7:41 مساءً
جامعة الحسن التاني تمتثل لقرار المحكمة القاضي بآرجاع ماستر الحكامة لمنسقه الأصلي “جواد لعسري لمزالي” .

اخبار الشعب / محمدالبشيري:

جامعة الحسن الثاني تمتثل للقرار القضائي في إطار دولة الحق والقانون وتنفذ القرار الاستئنافي النهائي الصادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط ، علما ان الالغاء في القانون، اثره يمتد إلى الفترة السابقة ، بمعنى ارجاع الحالة الى ما كانت عليه قبل اتخاذ القرار المطعون فيه، اي بتاريخ 27/07/2018 ،لكن ونظرا لاستحالة هذا الامر وبإطلاق كلي، اي عدم امكانية تنفيذ القرار بهذه الصيغة، فالقرار سينفذ جزئيا في المرحلة المقبلة اي ابتداء من السنة الجامعية 2021/2022.

إعادة الامور الى طبيعتها والى ما كانت عليه قد تكون من المحال، إذ ان قرار التوقيف الذي أصدره العميد السابق بالنيابة، حرم الاستاذ الجامعي لسنوات من مزاولة مهامه كمنسق للماستر بالكلية، و بالتالي كانت لقرار التوقيف تبعات امتدت الى طلبة ذات الماستر الذي كان يشرف على تتبع مسارهم التكويني والأكاديمي، مما جعل هذا الخطأ يتعدى الطيش الى الجرم في حق جيل كامل.

وفي اتصال هاتفي للجريدة مع دفاع الاستاذ الجامعي جواد العسري لمزالي المحامي سعيد جابويريك محامي عن هيئة القنيطرة، افاد انه بالنظر لاستحالة تنفيذ القرار باثر رجعي وبالنظر لكون هذا الالغاء يفيد ان العميد السابق بالنيابة، قد ارتكب اخطاء سبق تفصيلها في المذكرات المدلى بها و هي اخطاء تؤكد تواطؤه الى حد ما في فبركة تهمة التحرش، مستعينا في ذلك باطراف، فإنه بصدد تهيء مقال دعوى التعويض عن الاضرار التي لحقت موكله تصل إلى نصف مليار سنتيم .

ويأتي هذا الاجراء في اطر التعويض عما لحق الاستاذ الجامعي لسنوات طوال، جراء القرار الطائش واللامسؤول، والذي مس مركزه وحاول النيل من سمعته عبر التشهير. استحالة تطبيق هذا القرار القضائي باثر رجعي، اي ان الادارة ستعمل على هذا الاساس على تطبيقه بأثر فوزي، بالتالي من أجل تدارك ما لحق الطرف المتضرر وهو الاستاذ الجامعي، المخرج الوحيد هو رفع دعوى التعويض.

هذا ويضيف دفاع الاستاذ الجامعي ، ان القرار القضائي تضمن مجموعة من الخروقات القانونية، التي سيبسط دفاع الاستاذ الجامعي المحامي سعيد جابويريك اثناء مباشرة دعوى المطالبة بالتعويض، وقد سبق للدفاع ان صرح في اتصال هاتفي للجريدة انه سيقدم دعوى تعويض قيمتها نصف مليار، لأن ما تعرض له الاستاذ لم يكن مجرد أخطاء، بل كان خطة محبوكة وتواطؤا من قبل عصابة، استهدف النيل من شرف وسمعة الاستاذ.

وهو الامر الذي أكده المحامي الاستاذ سعيد جابوريك، بالقول ان الفعل الجرمي الذي نسب للاستاذ الجامعي جواد العسري فيه تواطؤ فعلي وواضح للمؤسسة والطاقم الاداري ، وانه يتوفر على مجموعة من الادلة المادية الدامغة التي تؤكد ذلك، وسيشرحها امام قاضي التعويض خلال الأيام القليلة القادمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: