جامعة محمد الخامس بالرباط تعلن عن إطلاق المنصة الرقمية « UM5-Scholar »

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB20 نوفمبر 20219 مشاهدةآخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 5:10 مساءً
جامعة محمد الخامس بالرباط تعلن عن إطلاق المنصة الرقمية « UM5-Scholar »

اخبار الشعب /

بـــــــــــــلاغ صحفي

جامعة محمد الخامس بالرباط

تعلن عنإطلاق المنصة الرقمية « UM5-Scholar »

 

في إطار مواكبة استراتيجية تحولها الرقمي، تعلن جامعة محمد الخامس بالرباط عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة “UM5-Scholar” لفائدة جميع أفراد الجامعة من أستاذة باحثين، وإداريين وتقنيين. بحيث توفر هذه المنصة الرقمية مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية، وتتمثل فيما يلي: معرفة الوضعية الإدارية، وطلب البطاقة المهنية، والمراسلات إلى غير ذلك. بالإضافة إلى موقع مؤسساتي فردي (site web personnel)، ثلاثي اللغات (عربي وفرنسي وإنجليزي)، رهن إشارة من يرغب في التعريف بنشاطاته المهنية عبر الإنترنت، معتمدا على مجال نشر خاص به.

وقد تم تطوير منصة “UM5-Scholar، بالاعتماد الذاتي على مهارات البرمجيات من داخل جامعة الرباط، والتي أخذت المبادرة منذ بداية أزمة Covid-19، لدعم أساتذتنا الباحثين بتثمين و إظهار قيمة أعمالهم العلمية، على الصعيد الدولي.

ممّا لا شك فيه أن إحدى الميزات الرئيسية لهذه المنصة، تتمثل في تسليط الضوء على أنشطة الأساتذة والباحثين المنتمين إلى الجامعة، من تدريس وبحث علمي وابتكار وخبرة، بالإضافة إلى تحسين أداء الجامعة في التصنيف العالمي على شبكة الإنترنت.

يتم الولوج بشكل فردي إلى المنصة من خلال الرابط التـالي « https://faculty.um5.ac.ma » ، باستخدام الحساب المؤسساتي الرئيسي « [email protected] » ، ثـم إثـبـات الـهـويـة الـرقـمـيـة (authentification). وبـمـجـرد الانـتـهـاء مـن تزويد الموقع الـمـؤسساتي الفردي، يـكـون مـوقـع صـاحـب الـحـسـاب جـاهـزا للاطـلاع مـن خـلال الـرابـط الـتـالـي: « https://scholar.um5.ac.ma/prenom.nom».

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع « https://scholar.um5.ac.ma/ » ، أو بعث رسالة إلكترونية إلى « [email protected] ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: