جمعية اليمامة الزرقاء للتنمية المستدامة تنظم الملتقى الأول للهوية والمواطنة

أخبار الشعب18 نوفمبر 2022201 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 8:32 مساءً
أخبار الشعب
مجتمع
جمعية اليمامة الزرقاء للتنمية المستدامة تنظم الملتقى الأول للهوية والمواطنة

 

اخبار الشعب /

وجاء في بلاغ للجمعية توصلت به جريدة “ الشعب” ، أن المشاركين عبروا عن “امتنانهم للجمعية لعقد هذا الملتقى الذي ساهم في رفع وعيهم بالقضية الوطنية بأبعادها التاريخية والقانونية والتواصلية، وأبدوا حماسا منقطع النظير في تفاعلهم مع مرافعات الأساتذة المؤطرين التي يسرت لهم طرق تناول موضوع القضية الوطنية، ووفرت لهم حصيلة هامة من المعلومات القيمة والنادرة”.

للإشارة، فقد ساهم في تأطير أشغال الورشات التكوينية لهذا الملتقى الذي أقيم احتفالا بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، كل من السياسي ومدير جريدة مغربية السيد لبيض محمد ، والأستاذ في الدبلوماسية والعلاقات التاريخية للمغرب عصام الدين تيجان ، والصحفي السيد هشام افضيلات والمستتمر السيد اسباري سعد والفاعلة الجمعوية السيدة أمينة زخير ، حيث قدموا مرافعات قيمة حول الجوانب التاريخية والقانونية والإعلامية كأدوات ووسائل للترافع وتطوير مهارات المستفيدين بتوجيههم أولا إلى التعرف على معالم القضية الوطنية ومفاعيلها، ثم تمكينهم من التحصل على الأدوات الحجاجية والتواصلية التي تؤهلهم ليكونوا خير سفراء لبلادهم، في مقدمة المدافعين عن وحدتها وسيادتنا، ودرعا متقدما في مجابهة أعدائها وخصومها.

ولقد مر الملتقى، في روح وطنية عالية، طبعتها أجواء الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، تلك الذكرى الخالدة التي تعد بحق أكبر استفتاء شعبي ميداني عرفه تاريخ العصر الحديث، وأعظم امتحان لقدرة الإيمان بالحق على التحول إلى طاقة هائلة تحدى بها المغاربة حدود المستعمر الوهمية وصنعوا مجدا أضحى درسا يلقن في محراب التاريخ.

، وكما اختتم الملتقى بتوزيع شهادات المشاركة على المؤطرين والمستفيدين، ورفع برقية ولاء وإخلاص بالمناسبة إلى راعي الأمة المغربية وحامي حماها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

Opera Snapshot 2022 11 18 192732 www.facebook.com  - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 11 18 at 19.15.04 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2022 11 18 at 19.15.04 1 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق