جوهرة سيدي مومن..حملة تطهيرية واسعة ضد الباعة الجائلين

MOSTAFA CHAAB17 أغسطس 2021474 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جوهرة سيدي مومن..حملة تطهيرية واسعة ضد الباعة الجائلين

 

اخبار الشعب /

شهدت ساحة جوهرة بسيدي البرنوصي الدار البيضاء ( مساء يوم الإثنين 16 غشت2021) حملة تطهيرية واسعة ضد الباعة الجائلين الذين يحتلون أرصفة الشوارع محولين إيّاها إلى “جوطية” مستغلين ظرفية عاشوراء ، رمياً إلى تحرير الملك العمومي المحتّل من قبل هـؤلاء

وتعود تفاصيل الجملة إلى كترة الباعة ما يشكل اغلاق الساحة وتسببهم في حالة الفوضى المرورية المنتشرة و المساهمة في الاكتضاض تزامنا مع انتشار الحالة الوبائية بالمملكة .

كما تؤثر هذه الظاهرة بشكل كبير على الحركة المرورية من خلال إشغال هؤلاء الباعة الجائلين للطريق بالشكل الذي بات فيه من الصعب مرور الأشخاص بسياراتهم، بل وفي بعض الأحيان يغلق الطريق ولايمكن المرور فيها بسبب هؤلاء الباعة ناهيك عن الضرر الكبير الذي لحق بأصحاب المحلات التجارية و الدكاكين التي اصيبت تجارتهم بالكساد نتيجة ذلك .

لأجل ذلك شنت السلطات المحلية
حملة تطهيرية إستهدفت كل الباعة المتجولين و أصحاب عربات الجر،
حيث استحسنته الساكنة و ثمنته كثيرا وطالبوا بمزيد من المجهودات الإضافية من اجل تحرير جميع شوارع المنطقة، من هذه الظاهرة.
هذه العملية اتسمت بتحكيم منطق الحوار من اجل إقناع هؤلاء الباعة بضرورة الإقلاع عن ممارسة هذه المهنة غير القانونية والا مصير كل واحد هو مصادرة بضاعته وكل العربات المجرورة التي يبعون عليها.

فيما سهر على تفرقة الباعة كل من اعوان السلطات المحلية والقوات المساعدة تحت اشراف السيد القائد للملحقة الإدارية جواهرة .

دون ان ننسى تعليمات السيد عامل عمالة سيدي البرنوصي و السيد الباشا حول تفرقة التجمعات خوفا من تفشي الوباء بين المواطنين

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق