دعوة من جمعية هيئات المحامين بالمغرب لشلل محاكم المملكة

CHIOUI Mohammed11 نوفمبر 202242 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 10:18 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
دعوة من جمعية هيئات المحامين بالمغرب لشلل محاكم المملكة

الشعب .. متابعة

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، كل المحامين والمحاميات للتوقف الكلي والشامل عن العمل في جميع محاكم المملكة وذلك اعتبارا من يوم الاثنين 14 نونبر 2022 إلى إشعار آخر.

وحسب بعض المصادر ، أنه على هامش الاجتماع الطارئ الذي عقدته جمعية هيئات المحامين بالمغرب، يوم الخميس 10 نونبر، بالعاصمة الرباط، حيث تدارس من خلاله المجتمعون الوضع المهني الذي وصفوه بالمتأزم نتيجة حملة الاستهداف غير المسبوقة في تاريخ المهنة/ على حد وصف البلاغ الذي جرى تعميمه.

هذا ونوه مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بتجاوب رئيس الحكومة مع دعوة مكتب الجمعية للحوار، وتحديد أخنوش موعدا لذلك في يوم 14 نونبر 2022، داعيا كل منتسبي المهنة إلى فك الاعتصام بالمحاكم وإخلاء فضاءاتها خارج أوقات العمل، مع استمرار مكتب الجمعية في حالة انعقاد مفتوح لمواكبة جميع التطورات والمستجدات المهنية.

ويواصل المحامون بالمملكة إضراباتهم وشل المحاكم، للتنديد بالقرارات التي اتخذها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وكذا للتعبير عن رفضهم القاطع للمقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023 والذي يلزمهم بالأداء المسبق للضريبة على الدخل، ما يرون أنه تم في منأى عن مبدئ التشاركية، وما تمت صياغته في الأخير سيعود بالضرر على المواطن كونه آخر “مستهلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق