سطات :زيارات مكوكية لعبدالعالي اسعيدي همت جميع مراكز امتحانات الباكالوريا بالاقليم للوقوف على السير العام للاجراء ( صور)

Khalid Belfellah13 يونيو 2024347 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سطات :زيارات مكوكية لعبدالعالي اسعيدي همت جميع مراكز امتحانات الباكالوريا بالاقليم للوقوف على السير العام للاجراء ( صور)

اخبار الشعب / خالد بلفلاح

قام عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسطات، منذ اليوم الاول لامتحانات الباكالوريا بزيارات ميدانية تفقد من خلالها جميع مراكز الامتحان بالاقليم ، المعتمدة لاستقبال المترشحات والمترشحين للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2024،.

 

وتدخل هذه االزيارات المكوكية في إطار تفقد مراكز امتحانات البكالوريا بالاقليم، والوقوف على السير العام لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد ، والظروف التنظيمية المتعلقة بهذا الاستحقاق، والتي مرت في ظروف عادية.

وبالمناسبة شدد المسؤول الإقليمي على قطاع التعليم  على أهمية هذا الاستحقاق الوطني الهام لمنظومة التربية والتكوين ، داعيا إلى تطبيق جميع التوجيهات المرتبطة بمراحل إجراء الامتحانات والاتفاق على تفعيل التفاصيل التنظيمية.


كما نوه  اسعيدي من خلال هذه المحطة، بمجهودات كل المتدخلين من اداريين وتربويين ومراقبين، الذين واكبوا التلاميذ طوال مسارهم، وحرصهم على إكسابهم المهارات والكفايات الأساس التي مكنتهم من مسايرة مسارهم الدراسي والتصدي للصعوبات.

وفي نفس الاطار وقف طاقم اخبار الشعب على سير الإجراءات التنظيمية بدء من فتح الاظرفة ، بالثانوية التأهيلية الرازي التي كانت محطة انظار العالم خلال الموسم الدراسي السابق من خلال تتويج صاحبة اعلى معدل على الصعيد الوطني .

 

حيث أعرب سعيد الحمداوي الاطار الإداري المحنك رئيس المؤسسة ،عن شكره الخالص للأطر التربوية على جهودها المضاعفة وانخراطها القوي في تكثيف حصص الدعم التربوي لفائدة التلاميذ، والذي يترجم بالملموس حسها الكبير بالمسؤولية وتغليبها المصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات.

كما أكد الحمداوي أن الامتحان الوطني للباكالوريا يشكل محطة أساسية بالنسبة للمتعلمين والمتعلمات وتتويجا لمسار سنوات من التحصيل الدراسي والاجتهاد، تم فيها وضع الأسس لتكوينهم وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم، وهي بذلك تعتبر محطة نحو المستقبل لتحقيق مشروعهم الشخصي ليصبحوا فاعلين ومساهمين في تنمية وازدهار بلدهم، متمنيا الحظ الموفق للجميع في عبور هذه المحطة بنجاح وتفوق وتميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق