سلا .. استنفار أمني على إثر صور مخلة بالحياء في مقررات دراسية

CHIOUI Mohammed16 سبتمبر 2022109 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 12:21 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
سلا .. استنفار أمني على إثر صور مخلة بالحياء في مقررات دراسية

الشعب .. متابعة

 إثر انتشار مقررات دراسية تحتوي على صور “مخلة بالحياء والأخلاق العامة” تدرس لمستوى الثانية إعدادي تستعملها مؤسسة خصوصية بذات المدينة، استنفرت عمالة سلا مصالحها، حيث تم بأمر من عمر التويمي عامل عمالة سلا، تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في الأمر، تضم في تشكيلها ممثلين عن المديرية الإقليمية للتعليم بسلا.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعات مع المسؤولين عن المؤسسة التعليمية الخاصة، وأيضا مع بعض أباء وأولياء أمور التلاميذ، في انتظار ما سينتج عن التحقيق، والقرار الذي سيتخذ في حق المؤسسة المعنية.

و حسب بعض المصادر، أنه تضج صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2023/2022، بصور مقرر دراسي يتضمن مشاهد مخلة بالحياء كما تحتوي على مشاهد جنسية.

واحتوت صفحات الكتاب المدرسي الذي يدرس لمستوى الثانية إعدادي في بعض المدارس الخاصة على صور جنسية حميمية، مما أثار غضب آباء وأولياء الامور.

هذا وأشعلت صفحات من كتاب للغة فرنسية، مخصصة لتلاميذ المستوى الثاني اعدادي ببعض المدارس الخاصة في المغرب، جدلا واسعا، نظرا لاحتوائها على صور ذات إيحاءات جنسية وصور ورسوم لشخصيات تتبادل القبل.

وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الغاضبين، عن استنكارهم من اعتماد احدى المدارس الخصوصية، في الدار البيضاء، مواد وصفت ب“الفاضحة“، في مقرر دراسي يدرس لطلبة السنة الثانية اعدادي.

من جهتها أدانت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، اعتماد بعض المؤسسات الخصوصية، لهذه المقررات.

واعتبرت الهيئة، أن انعدام المراقبة تسبب في إدراج مثل هذه الصور التي تخدش الحياء في المقرر الدراسي، قائلة: “كل الإدانة كتاب مدرسي يخدش في الحياء والأخلاق العامة يدرس لمستوى الثانية اعدادي ببعض المدارس الخاصة في غياب الرقابة“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق