سناء عكرود .. تعلن التبرع بأعضائها بعد وفاتها على حسابها الشخصي في موقع انستغرام

CHIOUI Mohammed28 أكتوبر 2022115 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 7:01 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
سناء عكرود .. تعلن التبرع بأعضائها بعد وفاتها على حسابها الشخصي في موقع انستغرام

الشعب .. متابعة

حسب بعض المصادر، أن الفنانة المغربية سناء عكرود، أعلنت اليوم الخميس 27 أكتوبر الجاري، على حسابها الشخصي في موقع انستغرام، على توقيعها على وثيقة للتبرع بأعضائها السليمة بعد الوفاة.

وتضيف المصادر، أن سناء صرحت من خلال تدوينتها: “أنا، سناء عكرود، وقعت للتو على وثيقة التبرع بأعضائي السليمة بعد وفاتي لتكون متاحة وذات فائدة لأشخاص آخرين بحاجة اليها”.

مضيفة ان “التبرع بالأعضاء ليس ترفا أو موضة، بل هي ضرورة حيوية وملحة تستدعي استنفار كل الجهود والآليات للتحسيس بها، عمل من أعمال المواطنة والمشاركة ودعوة للحياة وانقاذ الأرواح.

وزادت أن التبرع بالأعضاء عملية إنسانية يشجع عليها الدين الإسلامي ويديرها القانون بدقة وحزم موفرا ترسانة قانونية دقيقة ومتقدمة تنظم العملية برمتها، كما تشرف عليها منظومة صحية متطورة وذات خبرة في المجال”.

وقد أثار إعلان الفنانة سناء، جدلا بين متابعيها، بين مؤيد لقرارها ورافض له، وكل طرف يدافع عن مواقفه بالحجج.

واعتبر المعارضون أن الإسلام لا يجيز التبرع بالأعضاء بعد الممات، زاعمين أن الدين يحرم مثل هذه الأمور.

من جانب آخر استحسن المؤيدون فكرة التبرع بالأعضاء، معتبرين إن الإسلام يحث عن “إحياء النفس”، وعلى إنقاذ الأرواح، والتبرع بالأعضاء قد ينقذ الثير من الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى زرع الأعضاء.

وهو ما ذهبت إليه عكرود حيث ربطت تبرعها بالدين وقالت في تدوينتها: “فلنستعلم عن الأمر، ولنتشارك هذه الهبة التي منحت لنا، وهي إمكانية التبرع بعضو سليم لإنقاذ حياة شخص عليل، عملا بقوله تعالى: “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”. صدق الله العظيم. لنتشارك هبة الحياة”.

10 3 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق