طاطا .. لقاء تشاوري حول إعداد برنامج عمل بجماعة تليت

CHIOUI Mohammed16 سبتمبر 202213 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 7:17 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
طاطا .. لقاء تشاوري حول إعداد برنامج عمل بجماعة تليت

الشعل .. مراسلة عبد الصمد أهمو

في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي تعقدها جماعة تليت، من أجل التشاور و إبداء الرأي بخصوص برنامج عمل الجماعة 2027/2022، و التي تهدف إلى إعطاء تصور حول حاجيات الجماعة و مدى حجم مساهمات مختلف المتدخلين في تحقيق و تلبية حاجيات الساكنة.

عقد مجلس جماعة تليت يوم الأربعاء 14 شتنبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تليت، لقاء تشاوريا مع مكتب الدراسات expert sud المكلف بالمواكبة حول إعداد برنامج عمل الجماعة، في مسعى للإتفاق على تصور تشاركي لمتطلبات التنمية المحلية و وضع خارطة الطريق للانطلاقة في عملية التشخيص التشاركي.

و قد حضر اللقاء، رئيس الجماعة و نواب الرئيس و أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و مدير مكتب الدراسات وجمعيات المجتمع المدني، اللذين ساهموا خلال نقاشهم في طرح تصوراتهم حول صياغة برنامج عمل، ينطلق من رؤية شمولية للإشكالات المطروحة، والمقاربات التي ينبغي اعتمادها في إطار تدبير معقلن للموارد المالية، والاستجابة لتطلعات الساكنة، كما قدم مدير مكتب الدراسات expert sud عرضا حول الإطار القانوني لإعداد برنامج عمل الجماعة و المراحل التي يجب أن يمر منها الى حين الوصول الى مرحلة الانجاز و المصادقة.

و قد قدم أعضاء المجلس وجهات نظرهم حول إعداد البرنامج وفقا لمتطلبات الساكنة و الجماعة في العديد من المجالات و القطاعات للنهوض بالمجال الاقتصادي و السياحي بالمنطقة، معتبرين ان وضع برنامج عمل الجماعة يجب ان يلامس خصوصيات الجماعة و انشاء بنيات تحتية قادرة على المنافسة خصوصا في الجانب السياحي دون إغفال تاريخ المنطقة و ارتباطات ساكنتها و كذا طموحات زوارها الذين يتوافدون عليها خلال المواسم الذي اعتبروه حاسما في الرقي بالجانب الاجتماعي للمواطن التليتي.

WhatsApp Image 2022 09 16 at 19.31.08 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق