طقس المغرب .. الحسين يوعابد يوضح “زخات مطرية لابأس بها “

CHIOUI Mohammed26 سبتمبر 202228 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 6:09 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
طقس المغرب .. الحسين يوعابد يوضح “زخات مطرية لابأس بها “

الشعب .. متابعة

شهدت العديد من المدن والبوادي المغربية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، زخات مطرية لابأس بها، تزامنا مع بداية فصل الخريف، الذي نقل الأجواء المغربية من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى الأمطار وانخفاض درجات الحرارة.

وكشف الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية العامة، عرفت خلال ساعة الأخيرة صعود سحب مدارية غير مستقرة أعطت زخات مطرية بجنوب ووسط البلاد وامتدت إلى مناطق الأطلس الكبير.

وأوضح يوعابد، في تصريح لبعض المواقع  التي أوردت الخبر، أن المملكة سجلت خلال ساعة الأخيرة من الساعة 6 صباحا يوم 25 إلى 6 صباحًا 26 شتنبر 2022، تساقطات مطرية بلغت 34 مليميتر بإفران، و18 بالسمارة، و11 ملم ببني ملال، و10 ملم بكل من وجدة وتارودانت، و9 ملم بسيدي افني، و8 ملم بكل من أكادير المسيرة وبنغير وبوعرفة وتاوريرت، و6 ملم بأكادير وإنزكان، و5 ملم بمراكش وميدلت، و3 ملم بكلميم وخريبكة، و2 ملم بكل من فاس وورززات، بينما سجلت الراشدية 1 ملم، فيما لم تسجل كل من تزنيت وطانطان والصويرة سوى أقل من ملم.

ويرتقب، بحسب يوعابد، أن تستمر التساقطات المطرية في النزول خلال الـ24 ساعة المقبلة، وستعرف بلادنا أمطارا وزخات مطرية ورعدية قوية بكل من الأقاليم الجنوبية، والمناطق الوسطى، ومرتفعات الأطلس ومناطقه الغربية المجاورة، والمنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي.

وذكر يوعابد أن السماء ستكون غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية بأقصى جنوب سواحل المحيط الأطلسي، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي والأطلس مع تناثر غبار محلي.

ويرتقب أن تعرف المملكة يوم غد نزول بعض القطرات المطرية المحلية مع احتمال بروز رعد محلي بالأقاليم الصحراوية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق مناطق الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.

وستشهد المملكة طيلة يوم غد تشكل كتل ضبابية أو نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا ومتفرقة بكل من المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية، يضيف يوعاد، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بكل من جنوب وجنوب شرق المملكة، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالأطلس، الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

 المغرب scaled - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق