عاجل !!! بعد القضاء الجنحي القضاء الاداري ينصف استاذ جامعي منسق ماستر الحكامة القانونية و القضائية

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB27 يوليو 202128 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 10:33 مساءً
عاجل !!! بعد القضاء الجنحي القضاء الاداري ينصف استاذ جامعي منسق ماستر الحكامة القانونية و القضائية

/بقلم : محمد البشيري

بعد تبرئته من تهمة التحرش الجنسي من طرف الابتدائية بالمحمدية.
اصدرت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط قبل قليل في جلستها المنعقدة زوال اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021 و هي تبث في الطعن القضائي الذي سبق للاستاذ الجامعي ان تقدم به عبر دفاعه الاستاذ سعيد جابويريك المحامي عن هيئة القنيطرة قرارا يقضي بالغاء القرار الاداري الذي سبق ان اتخده العميد بالنيابة السابق لكلية الحقوق بالمحمدية (ج. ح) باعفاء الاستاذ ( ج. ل) من مهام تنسيق ماستر الحكامة القانونية والقضائية ، و جاء هدا القرار بعد الجلسات الماراطونية ما بين الادارية التي سبق أن اصدرت الحكم بعدم قبول الطلب خلال المرحلة الأولى معللة بذلك “على أن العالي ليس بسلطة رئاسية على العميد مما آثار استغراب المتتبعين للشأن القانوني بالمغرب باعتبار ان ابجديات القانون تفي بان وزير التعليم العالي سلطة على العميد
و في اتصال هاتفي للجريدة مع الاستاذ المحامي سعيد جابويريك بحيث افاد انه بالنظر لاستحالة تنفيذ القرار باثر رجعي وبالنظر لكون الالغاء، يفيد ان العميد السابق ارتكب اخطاء سبق تفصيلها في المذكرات المدلى بها و هي اخطاء تؤكد تواطؤه الى حد ما في فبركة تهمة التحرش مستعينا في ذلك بزوجة محامي المؤسسة فانه بصدد تهيء مقال دعوى التعويض عن الاضرار الذي لحقت موكله.
لنا عودة بالتفصيل حول الملف لاحقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: