عبد الرزاق الزفزافي الأمين العام للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب يهنىء صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن بمناسبة عيد ميلاد ه

MOSTAFA CHAAB8 مايو 202290 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 3:40 مساءً
MOSTAFA CHAAB
مجتمع
عبد الرزاق الزفزافي الأمين العام للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب يهنىء صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن بمناسبة عيد ميلاد ه

IMG 20220409 WA0038  - اخبار الشعب

الشعب/

 

تحل، يوم الأحد 8مايو2022، الذكرى التاسع عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في مناسبة تتجدد فيها نفس الفرحة التي عاشها الشعب يوم 8 ماي 2003 ، اليوم الذي أشرقت فيه جنبات القصر الملكي العامر بميلاد ولي العهد، الذي اختار له صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اسم مولاي الحسن.

وتشكل هذه الذكرى مناسبة يستحضر فيها الشعب الاحتفالات البهيجة التي أعقبت الإعلان عن ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بدءا بإطلاق المدفعية 101 طلقة احتفاء بالمولود السعيد، والتدفق التلقائي للمواطنين على ساحة المشور السعيد بالقصر الملكي بالرباط لمباركة هذا الحدث الكبير، وصولا إلى حفل العقيقة الذي أقيم في 15 ماي 2003 وتم الاحتفال به في كافة مدن المملكة.

وقد جاء إطلاق اسم مولاي الحسن على ولي العهد، تعبيرا عن قيم ومبادئ الوفاء لملكين عظيمين في تاريخ البلاد هما السلطان مولاي الحسن الأول وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني ، وتجسيدا لاستمرارية العرش واستقرار البلاد وتماسكها عبر التاريخ.

وينطوي تخليد ذكرى ميلاد ولي العهد على رمزية تاريخية وعاطفية بالغة الدلالة، فهو تعبير عن الاستمرارية، التي تطبع تاريخ الدولة العلوية الشريفة، التي حافظ ملوكها، طيلة أزيد من ثلاثة قرون، على القيم والمبادئ، التي تأسست من أجلها، ألا وهي الدفاع عن وحدة الوطن واستقلاله وصيانة مقدساته، المجسدة في شعار المملكة “الله الوطن الملك”يتقدم السيد الأمين العام للمنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن الحريات بالمغرب أصالة عن نفسه ونيابة عن الأمانة العامة والفروع والتنسيقيات والمنخرطين بالتهنة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وكافة الأسرة الملكية . حفظكم الله يامولاي بماحفض به الذكر الحكيم وسدد خطاكم واقر عينكم بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن واشد عضدكم بصاحب السمو الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية إنه سميع مجيب والسلام على المقام العالي بالله.
خادم الاعتاب الشريفة عبد الرزاق الزفزافي الأمين العام للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب.
الدروة 7ماي2022

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق