عبد اللطيف معزوز .. يحضر ندوة حول “تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية الجهات” المنظمة من طرف مجلس الجالية المغربية بالخارج وجمعية جهات المغرب

Anass Elwardi12 مارس 2023308 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عبد اللطيف معزوز .. يحضر ندوة حول “تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية الجهات” المنظمة من طرف مجلس الجالية المغربية بالخارج وجمعية جهات المغرب

أخبار الشعب..

شارك السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، يوم الخميس 9 مارس 2023 بالرباط، في ندوة حول موضوع: “تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية الجهات” المنظمة من طرف مجلس الجالية المغربية بالخارج وجمعية جهات المغرب.
وكان هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة المنتخبين الجهويين وجمعيات الهجرة ومؤسسات عمومية وباحثين من المغرب ومن دول آخرى، فرصة لتسليط الضوء على دور ومساهمة الجماعات الترابية، لا سيما الجهات، في تعبئة الكفاءات المغربية في الخارج وفي إبراز انتظارات واحتياجات الجهات في هذا المجال، فضلا عن الممارسات الفضلى والمبادرات المتخذة من أجل إدماج مغاربة العالم على المستوى الترابي.
وخلال مداخلته، ذكر السيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات بالخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2022 بمناسبة الذكرى ال 69 لثورة الملك والشعب، والذي أبرز أهمية تعبئة مغاربة العالم في مسلسل التنمية بالمملكة.
كما أبرز السيد عبد اللطيف معزوز المكانة المحورية التي يحظى بها مغاربة العالم في الرؤية الاستراتيجية لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات. حيث ضمن برنامج التنمية الجهوية 2027-2022 برامج ومشاريع تروم تعزيز دور مغاربة العالم في الدينامية التنموية للجهة من خلال عدة مبادرات.
عبد اللطيف معزوز: مغاربة العالم فاعل استراتيجي في التنمية الجهوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق