فعاليات المجتمع المدني بطورينو تستعد لتخليد ذكرى 76 تقديم وثيقة الاستقلال المغربي

اخبار الشعب8 يناير 2020314 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فعاليات المجتمع المدني بطورينو تستعد لتخليد ذكرى 76 تقديم وثيقة الاستقلال المغربي

 

اخبار الشعب / عبد اللطيف الباز : إيطاليا

تخلد فعاليات المجتمع المدني للجالية المغربية بإيطاليا : أحب الاختلافات بيتي AMECE : المنتدى الإيطالي المغربي والفدرالية الإسلامية بالبيومنتي وبتنسيق القنصلية العامة للمملكة المغربية بطورينو تحت إشراف مباشر للقنصل العام ، الذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال المغربي ، ذكرى تعد محطة مشرقة في كفاح العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال.
إن ذكرى 11 يناير 1944 ستظل حدثا راسخا في تاريخ الحركة الوطنية المغربية و في أذهان الشعب المغربي جيلا بعد جيل، يستحضر من خلالها المسار النضالي الطويل الذي انخرط فيه المغرب حينها، بزعمائه الوطنيين الأحرار و بتنسيق تام مع جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه في تلاحم وطيد بين العرش والشعب، ومحطة تاريخية شكلت منعطفا حاسما في كفاح الشعب المغربي من أجل الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية للمملكة وبناء المؤسسات الديمقراطية.إن الهدف من احتفال فعاليات المجتمع المدني بهذه الذكرى الوطنية هو الاحتفاء بالمقاومين المغاربة البواسل و استحضار بطولاتهم و الترحم على أرواحهم، و في نفس الوقت الحفاظ على الذاكرة التاريخية والنضالية الوطنية، بما يشحذ الهمم و يذكي روح الوطنية لذا الأجيال الناشئة.
لقد شكلت وثيقة المطالبة بالاستقلال، بما تضمنته من مطالب سياسية وقيم مثلى، غذت و ما تزال تغذي عزيمة الشعب المغربي على مواصلة مسيرات البناء تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال الأوراش التنموية الكبرى المرتبطة بحاجيات البلاد الإستراتيجية وترسيخ أسس الديمقراطية ودولة الحق والقانون في إطار نهضة شاملة، من أجل تحقيق الرخاء والازدهار وتأمين حضور قوي ووازن للمملكة على الصعيد القاري و العالمي باعتبارها قطبا جهويا قويا وفاعلا.
وبهذه المناسبة سيقام حفل ببهو مسرح alfa teatro via casalborgone 16/I 10132 torino من أجل استحضار تاريخ المقاومة الوطنية ونضال العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال و ذلك يوم السبت 11 يناير 2020 ابتداءا من الساعة 16.00 زوالا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق