فلاش ….بلاغ للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات حول ماتم نتداوله عن وفاة سيدين بعد تعرضها لتسمم غدائي بمنتوج مخبزة مدينة أكادير.

اخبار الشعب10 ديسمبر 2019245 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 8:30 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
فلاش ….بلاغ للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات حول ماتم نتداوله عن وفاة سيدين بعد تعرضها لتسمم غدائي بمنتوج مخبزة مدينة أكادير.

 

 

في خضم الجدل الدائر حول ما راج في عدد من المواقع الإخبارية تلقت الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة سيدتين داخل منزل بأكادير وقد تضاربت الأنباء حول سبب هذه الواقعة المؤلمة بين تسمم غذائي واختناق بغاز البوطان بينما بعض المنابر الإعلامية طلعت علينا بتحذير مفاده أن منتوج “petit pain” يقتل بأكادير متهمين بذلك قطاع المخابز والحلويات بأكمله بالمدينة لأنه منتوجهم الأساسي من الحلويات مما أثار سخطا لدى مهنيي القطاع وممثليهم وكأن أصحاب هذه المنابر يتحينون الفرص للنيل منهم والتشهير بهم .
وإذ تتقدم الفدرالية بهاته المناسبة بأحر التعازي لعائلة الضحايا والدعاء بالمغفرة للفقيدتين.
فإن الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات تعمل جاهدة من أجل تفعيل برنامج التكوين والتحسيس للمنتج لاحترام المعايير الخاصة بالجودة والسلامة الصحية.
ولهذا تدعو الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات :
-جميع مهني قطاع المخابز والحلويات للإنخراط في مشروع الرفع من مستواه وتأهيله وتنميته بطرق حديثة وعصرية
– المواطنين شراء حاجياتهم من المخبوزات والحلويات من محلات مرخصة ومنظمةوالتي تخضع لدوريات المراقبة للجهات المسؤولة
– المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المسؤولة عن حماية المستهلك للإنخراط في ورش العلامة البصرية الذي تقترحه الفدرالية لتوجيه المواطن للمحلات التي تلتزم بدفتر تحملات معايير الجودة والسلامة الصحية
– الجهات المسؤولة للحد من ظاهرة فتح كراجات عشوائيةوالتي تشتغل دون رخص ودون مراقبة ضاربة بذلك عرض الحائط سلامة وصحة المواطنين والمنافسة الشريفة والقوانين المعمول بها .
و تنظر الفدرالية بقلق لما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول تسجيل حالتي وفاة وربطها بتناول الضحيتين لفطيرتي “بتي بان”
– تستنكر ما يتعرض له قطاع المخابز والحلويات من تشهير رغم الخدمات الجليلة والتضحيات التي يقدمها و رغم ما يعانيه في صمت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق