طقس المغرب .. “نشرة إنذارية” موجة برد وثلوج تجتاح عدد من أقاليم المملكة

CHIOUI Mohammed26 يناير 202389 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 26 يناير 2023 - 11:58 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
طقس المغرب .. “نشرة إنذارية” موجة برد وثلوج تجتاح عدد من أقاليم المملكة

الشعب .. متابعة محمد شيوي

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء 25 يناير الجاري، أن موجة برد مرتقبة بمجموعة من أقاليم المملكة، وأضافت أنه من المتوقع تسجيل موجة برد بدرجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص -8 و-2 درجات، بكل من إفران، صفرو، تازة، بولمان، بني ملال، أزيلال، خنيفرة، الحوز، ميدلت، وتنغير.

وأفاد المصدر، أن موجة البرد المتوقعة ستسجل ابتداء من يوم غد الخميس، حيث ستستمر يوم الأحد 29 يناير.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم الناظور والحسيمة وشفشاون وكرسيف وفكيك وتاوريرت وجرادة ووجدة أنجاد والحاجب وفاس ومولاي يعقوب وتاونات ومكناس واخميسات وخريبكة وفقيه بنصالح وشيشاوة وقلعة السراغنة وزاكورة وورزازات والراشيدية وطاطا وتارودانت ستشهد درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص -3 و4 درجة، وعليا ما بين 9 و14 درجة.

وتابع نفس المصدر، أن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 900 متر،ستهم عدد من الأقاليم والعمالات.

وستهم هذه التساقطات الثلجية (من 10 إلى 50 سم) كل من إفران، تازة، بولمان، صفرو، الحسيمة، شفشاون، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، الحوز، تنغير، شيشاوة، ورزازات، ميدلت، تاوريرت، جرادة، تاونات، الحاجب، تارودانت.

وتتوقع المديرية، بداية الظاهرة الجوية بين الخميس 26 يناير ابتداء من الساعة التاسعة مساء إلى الجمعة 27 يناير على الساعة 11 مساء. ومن الممكن أن تشهد أقاليم الدريوش، تطوان، فكيك، كرسيف، الخميسات، وخريبكة تساقطات ثلجية ضعيفة.

 

نشرة إنذارية: موجة برد وثلوج تجتاح الناظور وعدد من أقاليم المملكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق