“كورونا”.. قطط تحتضر فهل من منقذ؟

اخبار الشعب10 أبريل 2020193 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 10:44 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
“كورونا”.. قطط تحتضر فهل من منقذ؟

 

اخبار الشعب/

لا حديث في خلال الشهور الأخيرة من العام الجاري، على غرار باقي دول العالم، إلا عن وباء “كورونا” المستجد، الذي اجتاح كل بقاع المعمور، وحصد ومازال يحصد في أعداد كبيرة من سكان الكرة الأرضية.

من محاسن “كورونا” الذي فرض على جل الدول إعلان حالة الطوارئ والحجر الصحي، أنه أظهر الجانب الإيجابي للإنسان المتمثل في التضامن، من خلال مجموعة من التبرعات وحملات الدعم التي خصصها بعض الأفراد والمؤسسات إلى الأسر الفقيرة والمعوزة.

في المقابل، فإن هذا الوباء “اللعين”، جعل المرء يفكر في نفسه فقط، دون استحضار الكائنات التي كانت خير أنيس ورفيق له قبل ظهور “كورونا”، ونذكر على سبيل المثال لا الحصر القطط، خاصة التي تجد نفسها في الشارع وبدون رعاية مع فرض حالة الطوارئ.

صحيح أن “كورونا” أظهر الجانب الإنساني والحس التضامني الذي يعد من أهم خصال المجتمع المغربي، لكن يتوجب عليه أيضا أن ينظر بعين “الرحمة” لمعاناة القطط في شوارع المدن، لأنها مجرد كائنات بريئة تبحث فقط عن طعام يضمن لها العيش في فترة “كورونا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق