محمد صديقي .. تعبئة 1,1 مليون قنطار من البذور المختارة في انتظار التساقطات المطرية

CHIOUI Mohammed17 سبتمبر 20226 مشاهدةآخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 12:02 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
محمد صديقي .. تعبئة 1,1 مليون قنطار من البذور المختارة في انتظار التساقطات المطرية

الشعب .. متابعة

اليوم الجمعة 16 شتنبر الجاري، أعلن محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه من أجل توفير ظروف حسنة لانطلاق الموسم الفلاحي 2022-2023، تمت تعبئة 1,1 مليون قنطار من البذور المختارة للحبوب الرئيسية الثلاث، (القمح اللين، والقمح الصلب، والشعير).

وحول الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023، اوضحت وزارة الفلاحة، أنه سيتم توفير جميع الحاجيات من بذور الشمندر، حوالي 70 ألف وحدة من البذور الأحادية النبتة، والعمل من أجل تزويد السوق بحوالي 500 ألف طن من الأسمدة الفوسفاطية (أسمدة العمق)، مع الحفاظ على نفس مستويات الأثمنة المسجلة خلال الموسم الفارط.

وعلاوة على ذلك، تمت برمجة توسيع المساحات المؤمنة بحوالي 200 ألف هكتار، تنزيلا لمقتضيات استراتيجية الجيل الأخضر التي تستهدف بلوغ 2,5 مليون هكتار من المساحات المؤمنة في أفق 2030.

وسجل أنه سيتم خلال هذا الموسم تأمين 1,2 مليون هكتار من الحبوب والقطاني والزراعات الزيتية و50 ألف هكتار من الأشجار المثمرة، مبرزا أن كل مصالح الوزارة المعنية معبئة على الصعيد لمواكبة الفلاحين ومواصلة تنزيل مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر.

وفي انتظار التساقطات المطرية وضعت الوزارة الخطوط العريضة لانطلاقة الموسم الفلاحي في معظم المناطق، ليبقى الأمل في موسم فلاحي يعوض الخسائر في الموسم الماضي بيد السماء، التي قد تجود بالامطار مع بداية العام الفلاحي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق