مراكش،،،،انطلاق أشغال المؤتمر الـ 16 للجمعية الدولية للنساء القاضيات

MOSTAFA CHAAB12 مايو 202397 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش،،،،انطلاق أشغال المؤتمر الـ 16 للجمعية الدولية للنساء القاضيات

أخبار الشعب .. عبد الرزاق توجاني

انطلقت، اليوم الخميس 11 ماي الجاري، بمراكش، أشغال المؤتمر الـ 16 للجمعية الدولية للنساء القاضيات، بمشاركة أزيد من 1200 قاضية من مختلف بلدان العالم.

ويتناول هذا المؤتمر، المنظم، إلى غاية 14 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة، موضوع “القاضيات : إنجازات وتحديات”.

ويشكل هذا اللقاء مناسبة للقاضيات المشاركات في الجلسات الـ8 للمؤتمر لبحث محاور تشمل “الاحتفال بالنجاح”، و”التمكين للنساء القاضيات”، و”الجمعية الدولية للنساء القاضيات”.

وتم خلال حفل الافتتاح، الذي تميز، على الخصوص، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، ووالي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، تكريس التقليد الذي دأب عليه المؤتمر، ويتجلى في تحية البلدان المشاركة تباعا حسب ترتيبها الأبجدي.

وستشارك هؤلاء القاضيات في الجلسات العامة للمؤتمر بمداخلات في تسعة مواضيع، كما ستشاركن في الاجتماعات والانتخابات الإقليمية المرتقبة خلال هذه الدورة من المؤتمر.

كما يعد مناسبة سانحة لمناقشة مواضيع تتعلق بـ “نحو عدالة أكثر شمولا”، و”المحاكم التي تعتمد فهم تأثير الصدمة”، و”العنف القائم على النوع الاجتماعي”، إضافة إلى “الاتجار بالبشر”، و”الهجرة”، و”التنوع القضائي”، و”مستجدات العدالة الجنائية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق