مراكش .. الجمعية المغربية لحقوق الانسان تطالب العمدة بالتدخل لمنع تشريد مسن وأسرته

CHIOUI Mohammed28 أكتوبر 202291 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 10:11 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش .. الجمعية المغربية لحقوق الانسان تطالب العمدة بالتدخل لمنع تشريد مسن وأسرته
الشعب .. متابعة عبد الرزاق توجاني

طالب مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، بإلغاء القرار القاضي بقطع مورد عيش “محمد.م” وايجاد بديل يحفظ مصدرا لعيش رجل طاعن في السن وينقذ أسرته من التشرد.

كما ناشدت الجمعية الحقوقية عمدة المدينة بالتدخل من أجل انصاف الضحية باعتباره رجلا مستضعفا ويعيش الهشاشة ويعتمد على حرفته عبر والإبقاء على رخصته سارية المفعول.

وأورد الفرع الحقوقي أنه توصل بطلب مؤازرة من “محمد.م” يشتكي من خلالها مصادرة مصدر عيشه الوحيد بعد إصدار قرار جماعي وقعه النائب السابع في الثامن من شهر غشت الماضي، يقضي بإلغاء رخصة في اسمه لشغل متر مربع أمام سوق الخرازين حيث يزاول مهنة اسكافي لكسب قوته منذ نحو 14 عاما وقلبها بسنوات قبل حصوله على الرخصة .

وأوضح المصدر ذاته إن “محمد.م” يتوفر على قرار من المجلس الجماعي سنة 2008، يرخص له بموجبه باستغلال مساحة متر مربع من الملك الجماعي بواسطة صندوق صغير قابل للتنقل، يضعه يوميا أمام سوق الخرازين لمزاولة مهنة “الخرازة وإصلاح الأحذية”، قبل أن يتفاجأ بقرار الغاء الرخصة وقطع مورده الوحيد الذي يعيل به أسرته، وذلك بناء على شكاية من صاحبة محل تجاري مجاور وأن المعني بالأمر سبق أن تقدم لمصالح الجماعة بشكايته مرفوقة بوتقيعات لنحو 15 تاجرا بسوق الخرازين، يؤكدون أنه لم يلحق أي ضرر لا بمحل المشتكية التي كانت سببا في الغاء قرار رخصة شغله للملك العام، ولا بغيره من المحلات الأخرى، ولم يسبب أي مضايقة تستوجب الغاء قرار الإستغلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق