مراكش .. المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي يحتفي ببعض رجال ونساء التعليم تخليدا لليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر.

Anass Elwardi21 أكتوبر 2022215 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي يحتفي ببعض رجال ونساء التعليم تخليدا لليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر.

أخبار الشعب .. محمد شيوي / عبد الرزاق توجاني

احتضنت قاعة العروض التابعة للثانوية التأهيلية التقنية محمد السادس بأزلي مراكش، اليوم الخميس 20 أكتوبر الجاري، حفلا فنيا نظمه المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمراكش تحت إشراف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش تخليدا لليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر من كل سنة.

الحفل الذي انطلق تحت شعار “ من أجل مدرسة عمومية بأطر تربوية معترف بمجهوداتها، بحضور المدير الإقليمي للوزارة، مرفوقا برؤساء المصالح بالمديرية ، جمعية المديرات والمديرين بمراكش، فدرالية جمعية الأمهات والآباء، رئيسة جمعية أصدقاء المدرسة العمومية، الهيئات النقابية والمنابر الإعلامية وبعض فعاليات المجتمع المدني، بتنسيق وتنظيم اللجنة الثقافية والاجتماعية والرحلات لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بمراكش، فيما عاد التقديم للأستاذ جمال قشاني والشاعرة أمينة حسيم.

الحفل استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه ترديد النشيد الوطني المغربي من طرف الحاضرين ، فيما شهد كذلك  تقديم كلمات بالمناسبة من طرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش، وكلمة فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي تم قراءة رسالة السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمناسبة اليوم الأممي للأستاذ، ناهيك عن تقديم المشروعين التربويين، ثم وصلات فنية وغنائية من تقديم مجموعة فنية من أبناء مراكش، وكذا قراءة شعرية في حق المعلم للآلهة أن تموت للشاعرة أمينة حاسم، ، ليختتم الحفل بتكريم مجموعة من رجال ونساء التعليم بهدايا وشواهد تقديرية.

وفي تصريح لأحد أعضاء المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمراكش، قال إن هذا الاحتفال يأتي تخليدا لليوم العالمي للمدرس، مقدما تهانيه لكل رجال ونساء التعليم بالإقليم وبكل ربوع الوطن.

مؤكدا، عن افتخار المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمراكش بتكريم بعض رجال ونساء التعليم تخليدا لليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق