مراكش.. تحالف نقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس يراسل مدير المؤسسة بهدف الجلوس الى طاولة الحوار و الاتفاق

Anass Elwardi31 مارس 2023193 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش.. تحالف نقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس يراسل مدير المؤسسة بهدف الجلوس الى طاولة الحوار و الاتفاق

أخبار الشعب.. عبد الرزاق توجاني

وجه التنسيق النقابي للمكاتب المحلية لكل من النقابة المستقلة للممرضين و الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش رسالة الى مدير المؤسسة بهدف الجلوس الى طاولة الحوار و الاتفاق بشكل تشاركي على وضع حلول للمشاكل التي تعرفها جل مستشفيات المركز الاستشفائي الجامعي من تدبير الموارد البشرية و وتعثر عمل مجموعة من المصالح و كذا المشاريع المستقبلية في ظل تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بالإضافة الى التدبير المالي لهذه المؤسسات و طريقة صرف مجموعة من التعويضات.

ويعيش المركز الاستشفائي الجامعي مجموعة من المشاكل الداخلية التي ادت الى توقف مجموعة من المصالح بعد غلق الادارة لباب الحوار و ضعف هذه الاخيرة في تطبيق القانون بشكل عادل و محاولتها اسكات كل الاصوات التي تدعو الى الاصلاح و توفير ظروف ايجابية لاشتغال العاملين بجميع فئاتهم ،و تقديم الدعم و الحماية و المؤازرة لهم عوض تركهم في مواجهة مصيرهم لوحدهم.

وكانت النقابات المكونة للتنسيق قد نبهت في عديد المناسبات ان الظروف الحالية بالمركز الاستشفائي الجامعي لا تبشر بالخير و تدعوا للقلق حيال مواكبة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية ، بسبب سوء التسيير و التدبير و قلة الأدوية و المستلزمات الطبية و طول المواعيد و كثرة أعطال التجهيزات الطبية و عدم استغلال اخرى متوفرة ، كلها امور تطرح مجموعة من التساؤلات التي من بينها ، هل يستطيع المركز الاستشفائي الجامعي ضبط و فوترة جميع الخدمات المقدمة ؟ و ماهي نسبة تحقيق الأهداف التي وضعها المركز الاستشفائي الجامعي في برنامجه مقابل التمويل الدي تحصل عليه في دعم الحماية الاجتماعية.

و اكد التنسيق النقابي ان المركز الاستشفائي الجامعي مراكش توصل بدعم استثمار من وزارة الصحة حدد في 20 مليار سنتيم بين اقتناء تجهيزات و تهيئة البنايات ، حيث نبه التنسيق الى ضرورة مواكبة و مراقبة جميع الصفقات التي سيتم تنفيذها بهذه الميزانية ، في الوقت الذي تعرف فيه مجموعة من المستشفيات غياب مجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق