مراكش .. مجلس مقاطعة المنارة جليز يقوم بسلسلة من عمليات النظافة تستهدف تنظيف الأزقة والشوارع والحدائق العامة.

CHIOUI Mohammed3 نوفمبر 2022196 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2022 - 4:19 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش .. مجلس مقاطعة المنارة جليز يقوم بسلسلة من عمليات النظافة تستهدف تنظيف الأزقة والشوارع والحدائق العامة.

  الشعب .. محمد شيوي

قام مجلس مقاطعة المنارة أمس الأربعاء 2 نونبر الجاري، بمعية ثلة من فعاليات المجتمع المدني وعلى رأسهم جمعية أصدقاء البيئة وجمعية رياض المنارة، بسلسلة من عمليات النظافة استهدفت تنظيف الأزقة والشوارع والحدائق العامة، المتواجدة بحي تاشفين ورياض المنارة/ أزلي الجنوبي، اللذان يعدان من أكثر الأماكن استقطاباً للسكان، حيث طالت الحملة التي نفذها نحو عشرون عامل نظافة بعض نقط تجمع النفايات.

وأوضح السيد عبد الغني أيت أمزيل رئيس جمعية أصدقاء البيئة، أن الحملة لم تنته اليوم أو الغد بل مرشحة للاستمرار في أحياء أخرى من المقاطعة لما تستقطبه من أنشطة يومية.

يضيف السيد عبد الغني، نفذ مجلس مقاطعة المنارة جليز مع جمعيات المجتمع المدني، حملة نظافة شاملة لعدد من شوارع وأزقة أحياء منطقة أزلي الجنوبي، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لتجميل المنطقة، وأن الحملة تمت بمشاركة أكثر من عشرون فرداً من مستخدمي البلدية اللذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير لخدماتهم الجليلة .

وأشار إلى أن حملة النظافة قد جابت العديد من الشوارع والأزقة بالمنطقة بشكل عام  وحديقة أزلي بشكل خاص، حيث تم كنس ورفع الرمال الموجودة في حواف الطريق وتنقيتها من الأزبال والشوائب.

وأوضح السيد عبد الصادق رئيس جمعية رياض المنارة، إلى أنه جاري العمل الآن على توسعة عمل النظافة ليطال جميع شوارع وأزقة منطقة أزلي الجنوبي رغم قلة الامكانيات، لافتاً إلى أن هذه الحملة تحمل عنواناً مهماً في تسليط الضوء على ارتباط صحة الإنسان بنظافة البيئة، مؤكداً على أهمية المحافظة على البيئة والتي تمثل عنوان الحضارة لكل المجتمعات ، وأهمية خلق ثقافة عامة تحافظ على البيئة نظيفة وجميلة .

من جانبه أشاد، بدور مجلس مقاطعة المنارة جليز في الاهتمام بالنظافة العامة في مطقة أزلي الجنوبي ، وأثنى على المشاركين في الحملة ، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى المحافظة على نظافة المنطقة المذكورة والشوارع والأزقة المحيطة بها ، بالإضافة إلى غرس مفاهيم العمل التطوعي لدى كافة أفراد الساكنة وشيابها .

بدوره أوصى السيد عبد السلام عضو المجلس بمقاطعة المنارة جليز على الحرص دائماً على تنظيم حملات النظافة الدورية للمحافظة على البيئة ونشر ثقافة تعزز مفاهيم التعاون من أجل خلق بيئة جميلة ونظيفة في منطقة جليز، مؤكداً استعداده لتكرار مثل هذه الحملات في المنطقة والتي تحث المواطنين من خلالها على النظافة كممارسة وسلوك وثقافة، فيما ناشد المواطنين لتجنب رمي النفايات بشكل عشوائي و الحفاظ ما أمكن على نظافة المدينة.

WhatsApp Image 2022 11 02 at 12.47.57 1 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 11 02 at 12.47.56 - اخبار الشعبDSC 0187 scaled - اخبار الشعبDSC 0186 scaled - اخبار الشعبDSC 0185 scaled - اخبار الشعبDSC 0183 scaled - اخبار الشعبDSC 0181 scaled - اخبار الشعبDSC 0179 scaled - اخبار الشعبDSC 0178 scaled - اخبار الشعبDSC 0177 scaled - اخبار الشعبDSC 0176 scaled - اخبار الشعبDSC 0175 scaled - اخبار الشعبDSC 0174 scaled - اخبار الشعبDSC 0173 scaled - اخبار الشعبDSC 0172 scaled - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق