مراكش .. مقبرة باب الخميس تنقصها الصيانة

CHIOUI Mohammed26 سبتمبر 202239 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:28 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش .. مقبرة باب الخميس تنقصها الصيانة

الشعب .. عبد الرزاق توجاني

تتساءل فعاليات المجتمع المدني، وساكنة باب الخميس المصالح الجماعية، هل من اهتمام بمرافق مقبرة باب الخميس، لأن أغلب مرافقها بحاجة الى ترميم وإعادة صيانة، وتوجد حفر في الشوارع والطرقات الداخلية للمقبرة.

وحسب مصادرنا المحلية، فإن وضعية مقبرة باب الخميس كما يلاحظ تلزمه التهيئة لخلق مزيدا من المساحة للدفن وتأمين القبور الموجودة من الانجراف لاقدر الله مع هطول الأمطار، كما أن هناك ثغرة تؤدي للوادي مما يهدد مجراه بتسرب الأتربة، واحداث خسائر سواء بالنسبة للسور الاسمنتي الواقي، الذي يجب ترميمه ليحاط بالمقبرة كلها، والملاحظ أيضا ان المقبرة يقطنها غرباء .

WhatsApp Image 2022 09 26 at 01.25.24 2 - اخبار الشعب

وتؤكد الغريب مصادرنا، أن هناك استياء عارما في صفوف المشيعين في المقبرة من عدم اهتمام المجلس البلدي بالصيانة والترميم، مؤكدا ان المجلس تناسى هذه المقبرة لأسباب مجهولة وسط غياب الرقابة المطلوبة.

فهل تتدخل المصالح الجماعية لإصلاح كل هذه الثغرات وتأمين المقبرة بانجاز سور واق جهة وادي يسيل، على ان تشمل مقبرة باب الخميس في عقود الصيانة والترميم المقبلة، لاسيما انها بحاجة ماسة الى الترميم والصيانة بأسرع وقت ممكن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق