مراكش .. مهرجان الطفل المغربي في نسخته الأولى بمقاطعة المنارة جليز

Anass Elwardi20 سبتمبر 2022237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. مهرجان الطفل المغربي في نسخته الأولى بمقاطعة المنارة جليز

 أخبار الشعب .. محمد شيوي/ عبد الرزاق توجاني

في إطار أنشطتها التربوية والثقافية والترفيهية المتنوعة الهادفة لتعزيز قيم المواطنة والتواصل مع المحيط الخارجي، نظمت فعاليات المجتمع المدني بمقاطعة المنارة يوم الأحد 18 شتنبر الجاري، يوم تنشيطي ترفيهي لفائدة أطفال مقاطعة المنارة جليز.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة تزامنا مع بداية افتتاح الموسم الدراسي الجديد، لفائدة أطفال المؤسسات التعليمية، والتحسيس بضرورة الحفاظ على الماء واحترام الأطر التربوية والتعليمية، وكذا من أجل إدخال الفرحة إلى أفئدة الأطفال، ورسم البسمة على وجوههم.

وشملت هذه الاحتفالية، التي شاركت فيها العديد من الأطفال، وفعاليات المجتمع المدني وغيرها، ورشات في الفنون التشكيلية، والألعاب البهلوانية، فضلا عن لوحات فلكلورية، وحكواتية، والعاب، وأغاني للأطفال، ومسابقات، وورشة حول تدبير والحفاظ على الماء وغيرها، استمتع بها أطفال عدد من المؤسسات التعليمية والاجتماعية، والتي اطرها أعضاء الجمعيات المنظمة للمهرجان، تنشط بمقاطعة المنارة جليز، التي راقت المشاركين، وساهمت بشكل كبير في اضفاء الكثير من فرجة التشويق لدى الصغار.

هذا وقد رافق بعض الأمهات وآباء التلاميذ ليشاهدوا أبنائهم وهم يلهون ويلعبون والبسمة والفرحة مرسومة على وجوههم، ناهيك عن الحضور المميز للاستاذ عبد الواحد الشفاقي رئيس مقاطعة المنارة لدعمه المتواصل لفعاليات المجتمع المدني، قصد النهوض بما هو سوسيوثقافي، رياضي، تربوي، خدمة للطفولة والشباب ولساكنة تراب مقاطعة المنارة .

وتسعى هذه التظاهرة، التي تقام تحت إشراف فعاليات المجتمع المدني، الى اكتشاف المواهب وصقر تجاربها، واشراكها في العطاء الفنية، وتكريس الحس الابداعي والتشاركي لدى الطفولة لكسب رهانات المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق