مراكش .. نواقص تنزيل التنظيم الإداري والاستشفائي بالمستشفى الجامعي محمد السادس بالبرلمان

CHIOUI Mohammed3 ديسمبر 202291 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:36 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش .. نواقص تنزيل التنظيم الإداري والاستشفائي بالمستشفى الجامعي محمد السادس بالبرلمان

الشعب .. متابعة

وجهت هناء بن خير، عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب حول نواقص تنزيل التنظيم الإداري والاستشفائي للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وقالت المستشارة البرلمانية إنه تمت المصادقة على هذا التنظيم خلال دورة المجلس المجلس الإداري لسنة 2016، وتم التأشير على المسودة سنة 2021 من طرف وزارة المالية.

وبحسب المستشارة البرلمانية هناء بن خير، فإنه تمت مراسلة إدارة المركز الاستشفائي بضرورة تحيين التنظيم الإداري والاستشفائي، نظرا للتحولات التي عرفتها المنظومة الصحية ، وما أفرزته جائحة كورونا من نظرة جديدة للقطاع، إلا أن إدارة المركز الاستشفائي كان لها رأي آخر وبادرت إلى تنزيله رغم النواقص التي شابته.

وذكرت المستشارة البرلمانية عن نقابة “الاتحاد العام” بأنه رغم الزيادة التي عرفتها التعويضات الممنوحة لرؤساء المصالح إسوة بباقي المراكز الاستشفائية الجامعية، إلا أنه تم تغييب باقي الفئات في هذه المسودة، خصوصا فئات الممرضين الرئيسيين والحراس العاملون، وعدم خلق مناصب المسؤولين للتقنيين على وحدات الصيانة والفوترة والاستقبال.

وأكدت البرلمانية هناء بن خير أن هذه الوضعية أدت إلى حالة من الاحتقان الداخلي، بدأت بفئة الممرضين الرئيسيين، والتي ستتلوها لا محالة باقي الفئات التي نم نغييبها في هذه المسودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق