مراكش .. هانزجورك صاحب قرية أطلس كيندر للأطفال بالحوز في ذمة الله

CHIOUI Mohammed4 سبتمبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 5:13 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش .. هانزجورك صاحب قرية أطلس كيندر للأطفال بالحوز في ذمة الله

الشعب .. متابعة/عبد الرزاق توجاني

مساء يومه الاحد 4 شتنبر الجاري،  اعلنت جمعية أطفال الاطلس، عن وفاة مؤسس قرية أطلس كيندر للأطفال بإقليم الحوز السويسري هانزجورك.

حسب بعض المصادر المحلية، أعلنت الجمعية على “الفيسبوك” بألم عميق الخسارة المؤلمة التي تعرضت لها بعد وفاة المؤسس Hansjörg HUBER، مشيرة أنه أب لـ 200 طفل ، ووالد الجميع رحل الليلة الماضية.

وتضيف المصادر، أن الجمعية تشيرأن جميع ابنائه سيكونون هناك لمواصلة المهمة الإنسانية التي ربطتهم بقرية أطلس كيندر للأطفال، مضيفة بأن جثمان الراحل سيوارى المقبرة الأوروبية بمراكش.

وحري بالذكر، أن السويسري الراحل هانزجورك هوبر الذي كان يقيم بالمغرب، كان قد جعل قيد حياته من جمعيته ملاذا للسلام للأطفال المتخلي عنهم في منطقة تحناوت، بضواحي مراكش، وأعد للمتخلى عنهم منازل تأويهم وتحميهم ، حيث تحتضن دار بويدار هؤلاء الأطفال في جبال الأطلس الكبير، التي تم إنشاؤها من أجلهم.

ضف إلى ذلك، أنه تم تشييد الدار من قبل السويسري الراحل، “هانزجورك هوبر”، وهو رجل أعمال سابق في مجال التأمين، والذي قرر تخصيص نصف ثروته الشخصية، أي حوالي مليوني يورو، لهذه الجمعية.

استقر هانزجورك هوبر بالمغرب منذ سنوات واختار قرية تحناوت لإقامة هذا المشروع الخيري الذي يضم مجموعة من المنازل ومدرسة ومسجد ومستوصف، ما يقرب من 120 طفلا، تشرف عليهم ستون أم بالتبني وحوالي 40 عامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق