مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت الاستمرار في تقديم دعم “الغازوال” المخصص لمهنيي النقل الطرقي

CHIOUI Mohammed3 نوفمبر 202239 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2022 - 5:10 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت الاستمرار في تقديم دعم “الغازوال” المخصص لمهنيي النقل الطرقي

الشعب .. متابعة

اليوم الخميس 03 نونبر الجاري، أفاد مصطفى بايتاس، في ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، أنه سيفتح خلال الأيام المقبلة باب التسجيل أمام المستفيدين لصرف الدفعة السابعة من هذا الدعم الإضافي، عبر البوابة الإلكترونية “mouakaba.transport.gov.ma”.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت الاستمرار في تقديم دعم “الغازوال” المخصص لمهنيي النقل الطرقي، والذي يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك في ظل ارتفاع أسعار المحروقات بالمملكة.

وقال المسؤول الحكومي، “إنه سيتم تحديد قيمة الدعم بناء على السعر الذي يباع به الغازوال في السوق الوطنية”.

وجاء هذا القرار، في الوقت الذي يطالب فيه مهنيون بالرفع من قيمة هذا الدعم إلى 40 بالمائة، كما كان عليه الأمر خلال الدفعة الرابعة نظرا للزيادة المهولة التي تطال أسعار المحروقات.

وكانت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، دعت في بلاغ سابق لها، إلى الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب.

وشددت التنسيقية، على أن الدعم الذي خصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، لم يفي بالغرض الذي كان منتظرا منه.

وفي ذات السياق، سجلت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.

كما طالبت، بضرورة العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق