ملتمس بفتح تحقيق حول ملابسات تفويت وعاء عقاري لشركة خاصة بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر.

أخبار الشعب14 نوفمبر 2022212 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 8:54 مساءً
أخبار الشعب
مجتمع
ملتمس بفتح تحقيق حول ملابسات تفويت وعاء عقاري لشركة خاصة بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر.

 

اخبار الشعب /

المحمدية في: 2022.11.14

إلى السيد المحترم والي جهة الدارالبيضاء – سطات.

الموضوع : ملتمس بفتح تحقيق حول ملابسات تفويت وعاء عقاري لشركة خاصة بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

وبعد، فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه و بناء على تصريحات النائبة الرابعة و كاتب مجلس الجماعة المذكورة للمنصة الإعلامية جريدة العربية للأخبار التي تداولت شريطا مصورا على موقعها في اليوتوب تحت عنوان: ( فضيحة… جماعة أولاد عزوز تسلم رخصة بناء محطة وقود خاصة على أرض مخزنية ومطالب بفتح تحقيق عاجل) و مدته الزمنية 27.56 دقيقة.

يؤكدا من خلاله إنفراد رئيس مجلس جماعة أولاد عزوز بقرار تفويت وعاء عقاري يبلغ مساحته 6000 متر مربع لشركة خاصة مع ترخيص مسجل تحت رقم 31964/22 بتاريخ 2022.04.29 الذي بموجبه يتم إنجاز مشروع محطة الوقود ،و الخطير في تصريحات السيد كاتب المجلس و السيدة النائبة هو تأكيدهما أن هذا القرار الأحادي الجانب يتنافى تماما مع قرار المجلس في دورة فبراير الذي يلزم الرئيس بتخصيص الوعاء العقاري المشار إليه لإنجاز مشروع مركب تجاري يستجيب لحاجيات المنطقة بناء على مصادقة المجلس على هاته النقطة المدرجة بجدول عمل الدورة. وذلك بعد ما كان مخصص لنادي نسوي متعدد الإختصاص حسب تصريحات كاتب المجلس.

وعليه تلتمس الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد من جنابكم الموقر إصدار تعليماتكم للكشف عن ملابسات تفويت هذا الوعاء العقاري لشركة خاصة بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر، و عن مدى إلتزام السيد رئيس المجلس الجماعي بإحترام المادة 118 من القانون التنظيمي 113.14 التي بموجبها لا تكون مقررات المجلس قابلة للتنفيذ إلا بعد التأشير عليها من قبل عامل العمالة أو الإقليم ولاسيما تفويت أملاك الجماعة و تخصيصها.

وللإشارة فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تثمن مجهوداتكم المتواصلة السيد الوالي الموقر في تكريس دولة الحق و القانون

وتقبلوا منا السيد الوالي فائق الإحترام والتقدير /والسلام

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق