منظمة الطلائع – أطفال المغرب جهة الدار البيضاء سطات

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب9 يونيو 2020168 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 8:05 مساءً
منظمة الطلائع – أطفال المغرب جهة الدار البيضاء سطات

/

بـــــــــلاغ
صادر عقب اجتماع المجلس الجهوي عقد عن بعد
بتاريخ 07 يونيو 2020
عقدت جهة سطات لمنظمة الطلائع – أطفال مجلسها الجهوي عن بعد يوم الأحد 07 يونيو 2020، قدم خلاله منسق الجهة تقريرا مفصلا تناول مختلف القضايا المرتبطة بالطفولة والمستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وتداعياته النفسية والاجتماعية للحجر الصحي على الأطفال بجهة الدار البيضاء سطات، وتقييم مختلف الأنشطة المنجزة خلال الأشهر الماضية، وبعد ذلك أعقبتها مناقشة خلصت إلى إعلان منظمة الطلائع-أطفال المغرب:
• تعبر عن ارتياحها في انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدد الوفيات المسجلة يوميا في الأونة الأخيرة بجهة الدار البيضاء سطات في مقابل ارتفاع عدد المتعافين من المرض، ولله الحمد رغم أن ثلث الإصابات تقريبا بالمغرب كلها تنحصر في الجهة.
• تجديد ندائها للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والمجالس المنتخبة والسلطات وجمعيات المجتمع المدني بالجهة بضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات المستعجلة والناجعة الكفيلة بتوفير الحماية للأطفال من تأثيرات الحجر الصحي على نفسيتهم ، قصد التفكير في سبل وآليات التنشيط والترويج عن هذه الفئة خلال الأشهر القادمة ونحن مقبلون على فصل الصيف.
• وتشيد منظمة الطلائع – أطفال المغرب جهة الدار البيضاء سطات بالمبادرة الملكية السامية في إطار المقاربة الاستباقية، التي أمر جلالة الملك باعتمادها منذ بداية ظهور هذا الوباء، وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية غير المسبوقة، التي اتخذتها القطاعات والمؤسسات المعنية، بهدف الحد من انتشاره، ومواجهة تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
• بكل اعتزاز وفخر تثمن منظمة الطلائع – أطفال المغرب بجهة الدار البيضاء سطات الدينامية الكبيرة والمجهودات التي أبانت عنها مجموعة من الفروع في زمن كورونا أو قبل تفشي هذا الوباء اللعين، على تنظيمهم مجموعة من الأنشطة الإشعاعية والنقاشات العمومية، والأعمال التضامنية، ومساعدتهم الإنسانية للأسر المعوزة في نشر ثقافة التضامن لمواجهة فيروس كورونا وتداعياتها المتعددة الجوانب على الأطفال حرصا محمودا منهم على الوقوف إلى جانب الأطفال و الفئات الهشة.
• وفي نهاية الاجتماع تدوال المجلس الجهوي لمنظمة الطلائع – أطفال المغرب
في مجموعة من الاقتراحات التي تصب في مصلحة طفولتنا بجهة الدار البيضاء سطات كتنظيم برنامج صيفي حافل بالأنشطة “صيف الطلائع”
الدار البيضاء سطات 07 يونيو 2020
المجلس الجهوي لمنظمة الطلائع – أطفال المغرب

IMG 20200609 180111 975  - اخبار الشعبIMG 20200609 180014 366  - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: