من يقف وراء باشا أكدز بعد طرده للصحافة من تصوير وقفة إحتجاجية؟!!!

MOSTAFA CHAAB26 ديسمبر 2021726 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
من يقف وراء باشا أكدز بعد طرده للصحافة من تصوير وقفة إحتجاجية؟!!!

أخبار الشعب

اقدم باشا مدينة أكدز التابعة لعمالة زاگورة جهة درعة تافيلالت على طرد الصحفيين ومنعهم من تغطية وقفة إحتجاجية قام بها ساكنة المنطقة من أجل تظلمهم من سلب أراضيهم ومنحها بطرق غير مشروعة لأصحاب نفوذ وأعوان السلطة تاركين اصحاب الأرض الاصلين في حالة إستياء كبير،وحسب السيد محمد الشعب ،فإن باشا المدينة قام بمنع تصوير مجريات الوقفة الإحتجاجية،من طرف مختلف المنابر الإعلامية ،رغم توفرهم على كل الإجراءات المعمول بها حسب مهنة الصحافة،وقد اقدم هذا الباشا على تصرفات عدوانية ومهينة لممثلي مهنة المتاعب أمام مرأى ومسمع الجميع مما يخلف تساؤلات عدة اولها:
_ماالذي يخيف السلطة من تصوير الوقفة الإحتجاجية؟
_هل قد يجلب نقل وسائل الإعلام لتظلمات أصحاب الأراضي طوفان يعصف بالاخضر واليايس لكل من ينتمي لمافيا العقار؟!!
أم أن السلطة أعطت لنفسها كامل التصرف في نزع أراضي المواطنين حسب رغبتها؟!!

يقول المثل :النهي عن الفعل بمثابة التحريض عليه إذ لو ان السيد الباشا لم يقم بمنع المنابر الإعلامية من التصوير لكان افضل له،لأنه بهذه الطريقة يظهر أنه يخاف من كشف حقائق قد لا تكون في صالح اشخاص لهم أيادي بالموضوع لأن طريقة تعامله مع الصحافة فاقت كل معاير مزاولة المهنة.
إن ما بدا على إنطباع ساكنة أكدز جعل الرأي العام المغربي يطالب بإحداث لجنة تقصي الحقائق قصد وضع الأصابع على من يدعي القوة في زمن القانون وتقديمه للعدالة ليكون عبرة لمافيا العقار الناشئة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق