نقابة الصحافيين المغاربة تضع اللمسات الآخير لتأسيس جمعية الاعمال الاجتماعية.

MOSTAFA CHAAB3 مايو 2021284 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نقابة الصحافيين المغاربة تضع اللمسات الآخير لتأسيس جمعية الاعمال الاجتماعية.

 

اخبار الشعب/

 

إجتمع المكتب الوطني الموسع لنقابة الصحافيين المغاربة اليوم الأحد 2 ماي 2021 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء برئاسة الرئيس الوطني أناس مريد والذي عرف حضورا مكثفا للصحافيين المهنيين من مختلف جهات المملكة، لتدارس جدول الأعمال التالي :
• تشكيل اللجنة التحضيرية الممهدة لعقد الجمع العام لتجديد مكتب جهة الدار البيضاء سطات.
• تفعيل مقتضيات جمعية الأعمال الاجتماعية لنقابة الصحفيين المهنيين.
• متفرقات تهم مجموعة من القضايا الراهنة والمشاكل التي تواجه العاملين في مجال الصحافة والإعلام.
افتتح الاجتماع بكلمة توجيهية للرئيس الوطني أكد من خلالها أن هناك عدة مشاكل وقضايا يجب تدارسها ومناقشتها للخروج بقرارات حاسمة تساهم في تحسين ظروف اشتغال العاملين في قطاع الصحافة والإعلام أهمها الإسراع بإخراج جمعية الأعمال الاجتماعية لنقابة الصحافيين المغاربة إلى حيز الوجود والتي ستساهم لا محالة في حل العديد من المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها شغيلة الصحافة والإعلام ،وفيما يخص الشق التنظيمي شدد الرئيس الوطني على ضرورة تجديد المكتب الجهوي للدار البيضاء ،وعرف هذا الاجتماع مجموعة من التدخلات صبت كلها فيما يخص النقطة الأولى في اتجاه الإسراع بتجديد المكتب المذكور،كما تم التطرق للمشاكل التي تواجه العاملين في القطاع من بينها العراقيل التي تواجههم من أجل الحصول على بطاقة الصحافة، وبعد مناقشة مستفيضة لأعضاء المكتب الوطني الموسع لكافة النقط المدرجة في جدول أعمال خلص الاجتماع إلى مايلي :
• تشكيل اللجنة التحضيرية لتجديد مكتب جهة الدار البيضاء سطات.
• عقد اجتماع في القريب العاجل للجنة التحضيرية لجمعية الأعمال الاجتماعية لوضع اللمسات الأخيرة في أفق عقد الجمع العام التأسيسي.
• دعوة المجلس الوطني للصحافة بالإسراع في تسوية الملفات العالقة لطلبات بطاقة الصحافة لسنة 2021 مع تبسيط المساطر واحترام القانون دون مزايدات .
• التضامن اللامشروط مع الزميل بوشعيب النجاري مدير موقع المجلة 24 فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي رفعتها ضده “بنت الكوميسير” مع المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.

 


وفي الختام فإن المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة يسعى جاهدا لإيجاد حلول للمشاكل العالقة التي تواجه العاملين في قطاع الصحافة والإعلام وفق مقاربة تشاركية أساسها الحوار ،فإنه يدعو مناضلاته ومناضليه وكافة العاملين بقطاع الإعلام إلى رص الصفوف للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات .
عاشت نقابة الصحافيين المغاربة وعاش الاتحاد المغربي للشغل

الكاتب الوطني السيد مريد اناس

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق