وزير الفلاجة يجيب عن الزيادات الصاروخية للبيض والدجاج

Anass Elwardi7 نوفمبر 2022153 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
وزير الفلاجة يجيب عن الزيادات الصاروخية للبيض والدجاج

أخبار الشعب .. متابعة

عرفت أسعار الدجاج والبيض ارتفاعا مهما في الآونة الأخيرة، لتنظم إلى قائمة المواد الاستهلاكية الأساسية التي عرفت زيادات أنهكت جيوب المواطنين، حيث وصل سعر البيض إلى 1.5 درهم، في حين يتراوح سعر الدجاج ما بين 20 و 30 درهم حسب المناطق.

واستدعى الأمر توجيه سؤال كتابي من طرف البرلمانية فاطمة الزهراء عن فريق العدالة والتنمية، إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وفي معرض إجابته عن السؤال وعن هذه الزيادة المؤثرة بشكل واضح على موائد المغاربة، يقول وزير الفلاحة، إن السبب هو غلاء الأعلاف الموجهة للقطاع على المستوى الدولي.

ويضيف المسؤول الحكومي أن الإنتاج أصبح مكلفا حيث سجل ارتفاع في أسعار المواد المستعملة في خلطة الأعلاف، أبرزها الذرة والصوجا، مشيرا إلى أن أسعارهما على المستوى العالمي زادت تواليا بنسبة 28 في المئة و47 في المئة. وهو ما أثر على المنتجين المحليين.

هذا ويشتكي المواطنون من غلاء أسعار المواد الغذائية، وعدم قدرة ذوي الدخل المحدود وحتى المحسوبين على الطبقة المتوسطة، على مواكبة هذا الارتفاع الجنوني في الأسعار.

ويرى المواطنون أن السلطات الحكومية لم تقم باتخاذ إجراءات كافية من أجل كبح التضخم وغلاء الأسعار سواء تعلق الأمر بالمواد الغذائية الأساسية، أو النقل الذي أصبح مكلفا ويضيف أعباء إضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق