يوم عالمي للفقير فكرة تخرج لارض الواقع من خلال رئيس جمعية اوفياء العرش العلوي المجيد داخل و خارج أرض الوطن

اخبار الشعب
دوليةمجتمع
اخبار الشعب15 فبراير 2020749 مشاهدةآخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 10:47 مساءً
يوم عالمي للفقير فكرة تخرج لارض الواقع من خلال رئيس جمعية اوفياء العرش العلوي المجيد داخل و خارج أرض الوطن
IMG 20200215 WA0141 - اخبار الشعب

/حنان كيسر

بعد تفكير مطول قرر رئيس جمعية اوفياء العرش العلوي المجيد داخل و خارج أرض الوطن السيد أمين الهراوي أن يخصص يوما عالميا للفقير، للوقوف بجانب الفقير على الصعيد العالمي، والقيام بأشياء وخطوات تعود بالنفع على كل الفقراء في العالم.
وصرح أمين أبو نزار صاحب الفكرة لإذاعة الشعب في تصريح حصري، بأن هذا اليوم الذي خرجت فكرته من صميم نقاشات في سنة 2016 ، قُرر في 6 من مارس، وأنه تم منح الموافقة من قبل الأطراف المسؤولة عن إقرار الأيام العالمية لمثل هذه المناسبات.
وأضاف ابن سيدي سليمان بان الحملة التي قام بها للمشاركة بكثافة لإنجاح هذه التظاهرة العالمية شهدت تعاطفا وترحيب من الجميع، خاصة من نجوم الفن من أبرزهم قادر الجابوني، الشاب السيمو والكوميدي صويلح، الشابة ماريا و الفنان الجزائري فيصل مينيون ..، بالإضافة إلى أسماء أخرى من مختلف المجالات.
وقال أبو نزار إنه “في يوم 6 مارس إن شاء الله نطلب من العالم، أن يتبرع على الفقير بالقليل أو بالكثير ماديا أو معنويا، أو حتى بالابتسامة لأنها صدقة، كما نرجو من الجمعيات المدنية و دور الشباب و السلطات المعنية، أن تنظم أنشطة فنية لدور العجزة و غيرها، داعيا كذلك المواطنين أن يتصدقوا بالأحذية والاقمصة، ومن الأطباء و الصيادلة أن يخصصوا هذا اليوم للعلاج المجاني وإعطاء الأدوية بشكل مجاني للأشخاص المحتاجين”.
وأشار صاحب الفكرة بأنه لقي ترحيبا كبير من السلطات المحلية كالسيد باشا سيدي سليمان رشدي فرشادو و السيد حمزة قائد الملحقة الإدارية الأولى و السيد طارق العروسي رئيس المجلس البلدي لسيدي سليمان، وأنهم مدوا له يد المساعدة لتحقيق الخطوات التي سيشهدها هذا اليوم العالمي الجديد، الذي سيُدخل البهجة و السرور على قلوب الشريحة الفقيرة.
كما طلب من الجميع التضامن و التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفكرة و نكون الأوائل لإحياء هذا اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: