إيطاليا:ندوة علمية حول الهجرة وتحديات الإندماج

MOSTAFA CHAAB28 نوفمبر 2021250 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إيطاليا:ندوة علمية حول الهجرة وتحديات الإندماج

أخبار الشعب/حنان گيسر

نظمت فعاليات المجتمع المدني من خلال الجمعيات في جهة ليغوريا وفالي والبيمونتي وبشراكة مع منظمة” progrettomondo mlal” يومه السبت 27 نونبر نظمو لقاءا علميا حول ظاهرة الهجرة وانعكاساتها على القارتين الاروبية والأفريقية والمجهوذات الجبارة من طرف المغرب بهذا الخصوص،وقد كان هذا اللقاء مناسبة للتطرق لمشاكل الهجرة وصعوبة إندماج المهاجرين الأفارقة في المجتمع الاروبيين من خلال تدخل السيد لحسن اوعلا ،كماتطرق السيد ريتشارد غريگو لسياسة اروبا في مواجهة الظاهرة كبلدان الإستقبال فيما تطرقت الأستاذة فاطمة خلوق لعودة المغرب الإتحاد الإفريقي وماله من إنعكاسات إيجابية على موضوع الهجرة ممثلة في خطب صاحب الجلالة.

إن اللقاء كان فرصة لوضع الاصبع على مكامن الخلل حول موضوع الهجرة وقضية اللاجئين وما يخلفه هذا الموضوع من مشاكل على مستوى بلدان الإستقبال وبلد العبور نحو القارة الأوروبية وهو المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق