الدار البيضاء..منطقة الحي الصناعي مولاي رشيد تعيش وضعا كارثيا بفعل تدفق العشرات من الباعة المتجولين

MOSTAFA CHAAB1 ديسمبر 2021338 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء..منطقة الحي الصناعي مولاي رشيد تعيش وضعا كارثيا بفعل تدفق العشرات من الباعة المتجولين

 

اخبار الشعب /بقلم مخليص عبد السلام

نكة تقول : دهب شاب لخطبة فتاة سأله أب الفتاة عن عمله أجابه أنه يبع ويشتري في الارض رحب الأب بشاب ووافق على الخطوبة إبنته مرة عدت أيام كان أب الفتاة يتجول بإحدى الأسواق إد يجد خطيب إبنته يشتغل بائع متجول ليقول له ماد تصنع هنا الم تقل لي بأنك تشتغل بأرض قال بلا انا اشتغل بأرض لأنني بائع متجول أشتغل على الأرض ( فراش)
توجد صعوبات في إعادة تنظيم الباعة المتجولين على صعيد جميع المدن المغربية فهي تعتبرالبديل الوحيد للبحث عن لقمة العيش ليس من قبل النازحين وإنما لخريجي الجامعات اتخذوها وظيفة لأنها لا تحتاج إلى اموال كثيرة ولا لكراء محل أو دفع الضرائب أو مصاريف أخرى.
منطقة الحي الصناعي مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء هي كدالك ويخلق هؤلاء الفوضى لساعات: منهم من يعرض الخضر وسط الشارع واخرون يكتفون ببيع الاواني المنزلية ليفترشوا الارض ويتخلى عن عربته المجرورة بدابة وسط الطريق مما يخلق ارتباكا في حركة السير
والغريب فالأمر والمضحك هو انهم يهددون السلطة بإخبار إحدى المواقع الإلكترونية لكي تكون لهم قوة مما يطرح عدة التساؤلات : هل اصبحت السلطة الرابعة هي الأدات لمنع رجال القانون لفرض النظام العام وهيبتهم وهل ستتدخل السلطات المحلية ومعها المجلس المنتخبة لاحتواء هده الظاهرة مع الحفاظ على كرامتهم اولا وحق الحصول على قوت يومهم ثانيا ام ان للفوضى فوائد لا يجني ثمارها سوى فئة قليلة؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق