الوطن.. ليس كما يعتقد الناس خطأ…

اخبار الشعب30 أكتوبر 2019212 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الوطن.. ليس كما يعتقد الناس خطأ…

 

اخبار الشعب /يونس الشيخ

 

حب الوطن، لا نقصد به التصفيق للفاسدين من المسؤولين المنتخبين أو المعينين، ولا يعني التسامح أو التطبيع مع الفساد أو القبول بالفقر ومعاناة المواطنين، كما أنه لا يجب أن ينتظر سلوكا مستفزا من أي نوع ليظهر فجأة.

حب الوطن والارتباط بالعلَم الوطني لا يعني التصفيق لسياسات الحكومة، اللاشعبية منها خصوصا، أو القبول بقانون معين بالضرورة، الوطن مشاعر، الوطن بيتنا الكبير.

حب الوطن ليس رغبة في مصلحة شخصية، ليس طمعا في “كًريمة” ولا عطايا أو ريع، وليس كل من عبّر عن حبه للوطن باع القيم أو اختار الطريق السهل كما يعتقد الكثيرون خطأ، ولا هو ب “عيّاش” كما يصف البعض، أليس حب الوطن من الإيمان؟

الوطن ليس شخصا كي نحبه أو نمجّده، ليس مسؤولا أو رئيسا كي نسعى لرضاه، ليس إدارة نسعى لتلميع معدنها الرخيص، ليس بقعة أرض عليها حفنة من الناس، ليس إسما فقط أو صفة كالصفات…

الوطن نحن، الوطن ابتسامة، الوطن نقطة ضوء وسط الظلمة، احبوا الوطن تروا النور، لأن الوطن هو القلب الذي ينبض لنبقى أحياء، لنبقى مجتمعين، أقوياء، أسوياء، لنبقى سدا منيعا أما الفاشلين، لنبقى مؤمنين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق