دع قلبَك ينبض وعقلَك يقود

MOSTAFA CHAAB3 مارس 2022148 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
دع قلبَك ينبض وعقلَك يقود

 

اخبار الشعب /بقلم سارة سعد / جمهورية مصر العربية

 

إذا أردت أن تُحدثَ تغييرًا سواءً في نفسكَ أو في غيرِكَ، فهنالك مثلثٌ ينبغي أن يحدثَ التغييرُ في جميعِ أضلاعِه حتى يكونَ التغييرُ شاملاً ومؤثرًا وهذا المثلثُ يشملُ الأضلاعَ التالية: الفكر: الفكرُ هو مثلُ السائقِ الذي يقودُ سيارةً فيحددُ وجهتَها، فإذا تغيرَ الفكر تغيرت وجهةُ حياتِك وتغيرَ مصيرُك. القلب: وهو الوقودُ في السيارة، وهو يعطى الطاقةَ للحركة فتغييرُ الفكرِ وحده لا ينفع دونَ انفعالِ القلبِ مثل السيارة التي لا تصلحُ للحركةِ حتى مع وجودِ سائق. السلوك: فهنالك مهاراتٌ سلوكيةٌ معينةٌ يحتاجُها الإنسانُ لكى يصلَ إلى هدفهِ الذي حددهُ له العقلُ وحركةُ القلب، فالسائقُ الجالسُ في السيارةِ ويعرفُ اين يذهب وَمَعَهُ وقود لن يستطيعَ تحريكَ السيارةِ بشكلٍ سليمٍ دونَ أن يتعلمَ مهاراتِ القيادةِ.

 

[email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق