ربيعيات / عز الخيل امرابطها

MOSTAFA CHAAB28 سبتمبر 20203٬024 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ربيعيات / عز الخيل امرابطها

 

اخبار الشعب /بقلم ربيعة بلحرمة

عز الخيل مرابطها مثل سمعته كثيرا من والدتي رحمها الله ولم اكن استوعب معناه الا في الأمور البسيطة غير ان هذا الوباء جعلني ارى هذا المثل بمعناه الحقيقي حيث أصبح كل فرد في العالم يرى ان وطنه افضل من كل بقاع الأرض ، هنا تتجلى لنا أهمية تواجد المغربي بالمغرب وما تقوم به دولته للحفاظ على سلامته حيث جعلت جميع اجهزتها في خدمة المواطن حتى اصبح يتطلع كل من هو في دول اخرى إلى العودة ولكن للاسف قطعت المنافد على العكس للذين جاءوا من دول اخرى لقضاء عطلة قصيرة قالوا الحمد لله الذي جعلنا نستقبل هذا الوباء بالمغرب وكذا ما حصل من حوادث في العالم جعلت في مواقف عديدة جعلت كل غريب يستغيث بوطنه من أجل العودة إليه حينها علمت المعنى الحقيقي للمثل” عز الخيل امرابطها ” ان عزة الفرد في وطنه وبان اعظم شيء لا يمكن للإنسان ان يجده في مكان اخر غيره هو الشعور بالانتماء الذي يعتبر امانا للنفس البشرية وحتى الحيوانية ورغم العيش الرغيد الذي يمكن للانسان ان يعيشة في دولة أخرى يبقى دائما يعيش احساسا بالغربة والذي يشعره به أهل الدار ! فاستغربت لمن يخرب وطنه ليبني في مكان اخر ما لم يستطع الوصول إليه في وقت كورونا او يهرب أمواله لدول اخرى قد تسحب منه غدا بجرة قلم لانها في غير وطنه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق