نيوم .. رسالة حب وسلام من السعودية للعالم

MOSTAFA CHAAB2 نوفمبر 2021156 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نيوم .. رسالة حب وسلام من السعودية للعالم

 

اخبار الشعب /  بقلم نزهة الإدريسي :

 

في يوم الثلاثاء 4 صفر 1439 ه الموافق ل 24 أكتوبر من سنة 2017 م اطلق الأمير مشروعه الواعد، مدينة الأحلام.. مدينة نيوم والتي فتحت شهية المبدعين وعشاق الطبيعة. فهذه المدينه الموعودة جاءت لتكسر حياة الرتابة التي فرضتها التيكنولوجيا المتجبرة التي اسرت الإنسان منذ ان سيطرت على كل مفردات حياته ، لكن نيوم جاءت لتنقذ هذا الإنسان وتعيده لحضن امه الحنون الطبيعة ، لتكون من جديد امه الشرعية التي ستعيد ترتيب حياته في ظلها وتخضع التيكنولوجيا لارادتها وسلطانها..
نيوم ، مبادرة ومشروع انبثق عن رؤية حكيمة للأمير الشاب و ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد ابن سلمان ويعتبر لحد الآن أضخم مشروع في العالم ينطلق من أرض الحرمين الشريفين ليعانق العالم أجمع. .ولا تكمن اهميته في الجوانب السياحية والاقتصادية واللمسات الإبداعية المبهرة التي تطبعه فحسب بل السياسية أيضا، فقد ساهم مشروع نيوم في استقطاب الساسة و قادة الدول العظمى مثل أمريكا و روسيا و المملكة المتحدة ، كما رفع من فرص المملكة السعودية سياسيا باتجاه الخارج بحيث أصبح موقع مدينة نيوم مكانا لاستقبال اهم القيادات السياسية العالمية حتى تقف عن كثب على اكبر فرصة للاستثمار و التعاون الاقتصادي وبالتالي تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية .
بقلم نزهة الإدريسي
المملكة المغربية
[email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق