*الإستثمارات اليابانية بالمغرب : فرصة سانحة لإغتنامها*

MOSTAFA CHAAB4 يوليو 2022140 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
*الإستثمارات اليابانية بالمغرب : فرصة سانحة لإغتنامها*

اخبار الشعب/

 

– حماس الفاعلين الاقتصاديين اليابانيين بعد اجتماعات العمل ومؤتمر إطلاق العلامة التجارية “المغرب الآن” الذي عقد في طوكيو ما بين 27 يونيو و3 يوليوز

– تعزيز الشراكة المغربية اليابانية المدعومة من المؤسسات اليابانية في مختلف مجالات التعاون

 

في زيارة عمل إلى طوكيو، الزيارة التي تندرج في إطار إطلاق العلامة التجارية “المغرب الآن”، عاين الوفد المغربي برئاسة السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، عاين الحماس والاهتمام الكبيرين من الفاعلين اليابانيين بالقطاع الخاص والوكالات والمؤسسات اليابانية، بالإمكانيات الاقتصادية للمملكة، والتي ينظر إليها حاليا كوجهة أساسية لتنمية استثماراتها ومبادلاتها التجارية بالمنطقة.

 

وكانت هذه الزيارة، التي نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بدعم من سفارة المملكة المغربية باليابان، فرصة للقاء أكثر من عشرين من القادة الاقتصاديين من قطاعات متنوعة مثل قطاعات السيارات و الصناعة الطائرات والصناعات الزراعية والنسيج والسياحة والطاقات المتجددة والبنيات التحتية.

 

وأشاد الجميع بالتطور السوسيو-اقتصادي للمغرب، استقراره السياسي وقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده، مما جعل المغرب وجهة ذات أولوية لتنمية الاستثمارات اليابانية وتنويعها، فضلا عن كونه موقعا إقليميت استراتيجيا لتنمية صادراتها نحو أوروبا وإفريقيا.

 

كما عاين الوفد المغربي مواءمة الأهداف بين المغرب واليابان لتسهيل انتقالية الطاقة في اقتصاد كل منهما من خلال تنمية الطاقات المتجددة، وهو مجال تقدم فيه المملكة كبطل إقليمي بفضل رؤية جلالة الملك نصره الله المستنيرة.

 

كما رحبت المؤسسات اليابانية التي تم لقائها، بما في ذلك نائب وزير الخارجية، ونائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وكذلك رؤساء وكالة تنمية التجارة والاستثمار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، رحبت بحرارة ببدء تنفيذ اتفاق الشراكة من أجل ترويج وحماية الإستثمارات واتفاقية عدم الازدواج الضريبي، وهي الاتفاقيات التي ستشجع أكثر الشركات اليابانية على الاستثمار بالمغرب. هناك فرص سانحة وجب اغتنامها، لا سيما في سياق نقل سلاسل الإنتاج والتغير الكبير في سلاسل اللوجستيك والتوريد الذي يشهده العالم.

 

هذا، واغتنم السيد نوبوهيكو ساساكي، الرئيس التنفيذي لشركة JETRO، هذه المناسبة لاقتراح تنظيم منتدى أعمال بين القطاعين الخاصين المغربي والياباني، ليس فقط في القطاعات التقليدية حيث توجد الشركات اليابانية في المغرب مثل صناعة السيارات، ولكن أيضًا في قطاعات جديدة مثل الطيران والفنادق والطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق