الجمعية المغربية للبحث العلمي والاخلاقيات تتألق في نسختها الثالثة من اليوم العلمي الدولي لتارودانت

MOSTAFA CHAAB17 مايو 2022627 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الجمعية المغربية للبحث العلمي والاخلاقيات تتألق في نسختها الثالثة من اليوم العلمي الدولي لتارودانت

 

أخبار الشعب/أحمد الحدري:
تصوير :المكتب الاعلامي للكلية

نظمت الجمعية المغربية للبحث العلمي والاخلاقيات يوم السبت 14ماي 2022 النسخة الثالثة من اليوم العلمي الدولي لتارودانت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت وذلك بالكلية متعددة التخصصات تحت شعار” البحث العلمي والابتكار”.

أشرف على عملية افتتاح اليوم العلمي الدولي السيد الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت مرفوقا بعدة شخصيات ، الى جانب إعطائه الانطلاقة لمعرض دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والحملة الطبية للتبرع بالدم التي يشرف عليها مدير المستشفى الإقليمي لتارودانت الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي،والمنظمان على هامش اليوم العلمي الدولي برحاب الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.
هذا وقد شارك في اليوم العلمي الدولي في نسخته الثالثة مائتان وثمانون (280 ) مشاركا من جميع الجامعات المغربية إلى جانب عشرة ( 10 ) مشاركين من جامعات دولية.
و عرفت هذه الدورة تنظيم تسع (9) جلسات موازية في جميع تخصصات البحث العلمي، كما قدمت المبادىة الوطنية للتنمية البشرية عرض هام افتتاحي يهم البرامج و الدعم الذي تقدمه للشباب .
الجلسات العلمية التي عرفت تقديم خلاصة عدة بحوث علمية في كثير من التخصصات وتحت اشراف لجن علمية مختصة ،اعتمدت معايير صارمة لفرز أهم العروض الفائزة،حيث استمرت أشغالها الى مابعد الثامنة مساءا .
وقد تميز اليوم العلمي الدولي المنظم لفائدة الشباب الباحثين، في نسخته الثالثة هذه السنة بتقديم الجمعية المغربية للبحث العلمي والاخلاقيات تحت اشراف اللجنة العلمية للمؤتمر جوائز دولية لأحسن العروض الشفوية و الملصقات.
كما قدمت هذه السنة لأول مرة عل المستوى الوطني جائزة التميز الوطنية (غلاف مالي) سيعلن عن الفائزين بها خلال شهر يوليوز المقبل بعد دراسة الملفات العلمية والسير الذاتية لكل المشاركين والمصنفين ضمن ثلاثة فئات وهي:
1-فئة طلبة الدكتوراه بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت.
2-فئة طلبة الدكتوراه تخصص في العلوم والتقنيات بالجامعات الوطنية
3-فئة طلبة الدكتوراه ( تخصص الأداب والعلوم الإنسانية والقانونية والاقتصادية والإحتماعية) بالجامعات الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق