المندوبية السامية للتخطيط تتوقع ارتفاع أسعار الاستهلاك

اخبار الشعب8 يناير 2020225 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المندوبية السامية للتخطيط تتوقع ارتفاع أسعار الاستهلاك

 

أخبار الشعب/

 

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن تشهد أسعار الاستهلاك ارتفاعا في وتيرتها، خلال الفصل الرابع من 2019، لتحقق زيادة تناهز 0,8 في المائة، بدل زائد 0,4 في المائة خلال الفصل السابق.

وعزت المندوبية، في موجز حول الظرفية الاقتصادية خلال الفصل الرابع من 2019 وتوقعات الفصل الأول من 2020، هذا التحول، بالأساس، إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية ب0,7 في المائة، وخاصة أسعار المواد الطرية بعد انخفاضها خلال الفصول الثلاثة السابقة، متوقعة أن تشهد أسعار المواد غير الغذائية بعض الاستقرار في وتيرتها لتحقق نموا يقدر ب0,8 في المائة، وذلك على الرغم من تباطئ أسعار الخدمات.

وأضافت المندوبية أن معدل التضخم الكامن، والذي يستثني الأسعار المقننة والمواد الطرية والطاقية، سيشهد تراجعا في وتيرة نموه ليحقق زيادة بنسبة 0,7 في المائة، خلال الفصل الرابع من 2019، عوض زائد 1,3 في المائة في الفصل السابق، وذلك عقب تباطئ أسعار المواد غير الطرية والخدمات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق