أكادير : تطوير مهارات المتعلمين و المدرسين كان محور إفتتاح لقاء ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس

MOSTAFA CHAAB24 أكتوبر 2021149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أكادير : تطوير مهارات المتعلمين و المدرسين كان محور إفتتاح لقاء ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس

 

 

اخبار الشعب /ابراهيم عزيز:

 

ترائس السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 بمركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني بأكادير على مراسيم إفتتاح لقاء التقاسم والتأطير لفائدة مديري مؤسسات التجريب لبرنامج تنمية مهارات الحياة والمواطنة بالسلك الإعدادي المنجز في إطار برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومنظمة اليونيسف.
و يهدف هذا البرنامج إلى إدماج المهارات الحياتية والمواطنة بالسلك الاعدادي بالمواد الدراسية و كذا الحياة المدرسية و النوادي التربوية.
و تدخل السيد محمد جاي منصوري في كلمته التأطيرية إلى ضرورة العمل على تحسين التعلمات و تطوير مهارات المتعلمين والمدرسين، لان تطوير مهارات المتعلمين رهين بتطوير مهارات اساتذتهم عبر التكوين، و ذلك من أجل تطوير الأداء الصفي والارتقاء بالتعلمات داخل الفصول الدراسية.

كما أشار لأهمية الدعم المؤسساتي لفائدة التلاميذ المتعثرين لتحسين مستواهم الدراسي مؤكدا على دور الإدارة التربوية في مواكبة وتطوير الحياة المدرسية ، وإنشاء الأندية التربوية و إعطاء أهمية قسوى للتواصل مع الفاعلين التربويين والشركاء.
و قد حضر هذا اللقاء عدة مسؤولين تربويين و يتعلق الأمر بمديري التعليم الثانوي الإعدادي بمؤسسات التجريب بكل من أكاديميتي سوس ماسة ومراكش أسفي، وحضور مفتشين من الفريق الجهوي لمهاراتي، والمسؤول على نقطة ارتكاز اليونيسيف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق