أكادير .. لقاء تواصلي حول آخر مستجدات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي,

MOSTAFA CHAAB2 ديسمبر 2020243 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أكادير .. لقاء تواصلي حول آخر مستجدات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي,

 

 

اخبار الشعب /ابراهيم عزيز

بادر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يومه الثلاثاء 1 دجنبر 2020 إلى تنظيم لقاءا تواصليا حول آخر المستجدات داخل المؤسسة في ما يتعلق جديد الإعفاء من ذعائر التأخير و الغرامات و صوائر تحصيل الديون بشراكة مع غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لسوس ماسة بأكادير ، و ذلك بالمقر المركزي للغرفة باكادير في تمام الساعة الثالثة بعد الزوال.
و تمحور اللقاء حول شرح للمقاولات (CJEM) المنخرطة تحت لواء الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ، الإجراءات المتبعة للإستفادة من الإعفاء و كذا الخدمات والإمتيازات المتوفرة التي تقدمها البوابة الإلكترونية ‘” ضمانكم ” لمنخرطي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وذلك لمواكبة الشركاء المتضررين من جائحة كوفيد 19.
و حضر هذا اللقاء عدة فعاليات وشخصيات مهمة منها : المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير و حضر اللقاء كذلك مندوب السياحة بجهة سوس ماسة بالإضافة إلى المقاولين المعنيين و الشركاء .
وتمخض عن هذا اللقاء التواصلي عدة قرارات وهي كالتالي :
– إعفاء إقتطاعات الشركات المثقلة بالديون منذ شهر يونيو 2020 إلى دجنبر 2020 جراء الضرر الناتج عن جائحة كوفيد 19.
– قرار يهم الديون الخاصة للشركات المنخرطة في الضمان الإجتماعي منذ سنة 2016 إلى دجنبر 2019 و الذي يضم في طياته تسهيلات مهمة في الأداء .
– دعم الأجراء لقطاع السياحة إبتداءا من يوليوز 2020 إلى غاية دجنبر 2020.
و أستخلصت أخبار الشعب من العرض أن ممثلي المؤسسة للضمان الإجتماعي صرحوا كذلك بكيفية الإستفادة من الآجال المطروحة في الأداء أو الإعفاء والتي توضح في هذا الباب مقاولات معفاة جزئي وأخرى كلي ويصل الآجال في هذا الصدد الى 60 شهرا للأداء.
وللتوضيح اكثر في هذا الموضوع وضع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بوابة “ضمانكم” رهن إشارة منخرطيها للإستفسار عن كل المعلومات التي يتواخاها المستفيد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق