إحتفال القيادة الجهوية للوقاية المدنية بدرعة تافيلالت بيومها العالمي تحت شعار “دور تنولوجا المعلومات في تقييم المخاطر”   

MOSTAFA CHAAB1 مارس 2023206 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إحتفال القيادة الجهوية للوقاية المدنية بدرعة تافيلالت بيومها العالمي تحت شعار “دور تنولوجا المعلومات في تقييم المخاطر”   

 

 

أخبار الشعب / محمد العيد

 

أشرف والي ولاية جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، والقائد الجهوي للوقاية المدنية بوعزة الميموني، بالقيادة الجهوية للوقاية المدنية بالرشيدية صباح اليوم الأربعاء، على مراسيم الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف يوم فاتح من مارس من كل سنة وذلك تحت شعار “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”.

ويشكل هذا الاحتفال مناسبة لتحسيس المجتمع بأهمية دور الوقاية المدنية وتدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث، وفرصة للتوعية والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالحماية المدنية، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للسكان وحفظ الممتلكات والبيئة.

وقدمت للوالي والوفد المرافق له شروحات متعلقة بتدخل الوقاية المدنية على مستوى المعدات والإسعافات الأولية والضرورية والتي تقدمها للمواطن وكذا على صعيد تدخلها المباشر في الحد من الاضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

كما تم بالمناسبة عرض شريط يوثق للتكنولوجيا الحديثة المستعملة في تقييم المخاطر والحد منها وتوفير الوسائل للكشف عنها.

واعتبر الوناس نبيل القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالرشيدية في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية يأتي هذه السنة في سياق عالمي يتسم بازدياد المخاطر المترتبة عن التقلبات المناخية والكوارث الطبيعية، مما يشكل تحديا حقيقيا يستوجب تطوير ٱليات وطرق التعامل معها لحماية الأرواح والحفاظ على حياة المواطنين.

واختارت المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، من هذا المنطلق كشعار لتخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية هذه السنة، “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”، بهدف التحسيس بضرورة اعتماد أنظمة وطنية للتخفيف من تداعيات الكوارث، وحماية الأرواح والتقليل من الخسائر المادية الناجمة عن هذه الكوارث، لا سيما في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يرخي بظلاله على قدرات الدول في الاستجابة للمخاطر والكوارث، مما يستوجب مضاعفة الجهود للتغلب على هذه التحديات، وإعادة التفكير في الاستراتيجيات الوطنية من خلال مراعاة الظروف الاستثنائية من منظور الحماية المدنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق