اقليم شيشاوة : المجلس الاقليمي لشيشاوة يعقد دورته العادية لشهر يناير 2021 و يصادق على اقتناء العقار واتفاقية شراكة مع القاضي عياض لإحداث نواة جامعية

MOSTAFA CHAAB13 يناير 2021315 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : المجلس الاقليمي لشيشاوة يعقد دورته العادية لشهر يناير 2021 و يصادق على اقتناء العقار واتفاقية شراكة مع القاضي عياض لإحداث نواة جامعية

 

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة دورته العادية يوم امس الثلاثاء 12 يناير 2021 بمقر عمالة إقليم شيشاوة، تحت رئاسة السيد السعيد المهاجري رئيس المجلس وبحضور السيد بوعبيد الكراب عامل الإقليم والسيد الكاتب العام للعمالة و السادة النواب و اعضاء المجلس كما تميزت هده الدورة بحضور كل من السادة مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض ونائبه بلعيد بوكادير و برلمانيي الإقليم وممثلي الإقليم في مجلس جهة مراكش اسفي و رئيس جماعة شيشاوة و المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالاضافة الى اطر العمالة و المجلس الاقليمي و المنابر الصحفية ، و ذلك في جلستين علنيتين
وبعد قراءة التقرير الاخباري حول انشطة المجلس الاقليمي لشيشاوة خلال الفترة الممتدة بين الدورة السابقة و هذه الدورة، تمت دراسة و مناقشة جميع النقط المدرجة بجدول الاعمال هاتين الجلستين و المصادقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي الحاضرين كما تم تأجيل عرض حول تقييم تدبير النقل المدرسي لموسم 2019/2020 المدرج في الجلسة الثانية الى الدورة القادمة
الجلسة الاولى:
*النقطة الاولى : تمت المصادقة على اقتناء قطعة أرضية لإحداث نواة جامعية بمدينة شيشاوة
بعد المصادقة على هذه النقطة قدم السيد مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض عرضا حول اهم المشاريع الجامعية المستقبلية بجهة مراكش و من ضمنها إحداث كلية العلوم التطبيقية باقليم شيشاوة بحمولة تصل الى 3000 طالب و طالبة، في أفق خلق نواة جامعية متعددة التخصصات التي سيتم بناءها خلال سنتي 2023/2021 بمبلغ إجمالي يصل إلى 100 مليون درهم فوق وعاء عقاري مساحته 19.9 هكتارا يلتزم المجلس الإقليمي باقتنائه .
*النقطة الثانية : تمت المصادقة على اتفاقية الشراكة و التعاون من اجل انجاز نواة جامعية بين جامعة القاضي عياض مراكش و المجلس الإقليمي لشيشاوة ، كما تلتها مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية.
*النقطة الثالثة : تمت المصادقة على إلغاء الاتفاقية المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية ” شيشاوة للبيئة” لتدبير قطاع النفايات الصلبة و معالجتها، بعد توصل المجلس باتفاقية جديدة و معدلة من طرف السيد العامل.
*النقطة الرابعة: تمت المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية ” شيشاوة للبيئة ” لتدبير قطاع النفايات الصلبة و معالجتها ، و تاتي هذه النقطة في اطار التعاون و تظافر الجهود بين جماعات الإقليم من اجل حسن تدبير قطاع النفايات الصلبة .
*النقطة الخامسة : تمت المصادقة على اتفاقية لبناء قنطرة على وادي سكساوة بدوار اكرنسوق بين المجلس الإقليمي لشيشاوة و جماعة للا عزيزة . و تاتي هذه النقطة في إطار فك العزلة عن العالم القروي و خصوصا المناطق الجبلية التي تعرف عدة فيضانات بين الفينة و الاخرى.
*النقطة السادسة : تمت المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بواجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم و المجلس الإقليمي لشيشاوة.
*النقطة السابعة: تمت المصادقة على اتفاقيات شراكة لتسيير النقل المدرسي من طرف جمعيات محلية برسم سنة 2021 بلائحة اضافية تهم 3 جمعيات.
الجلسة الثانية:
عرض حول تقييم تدبير النقل المدرسي لموسم 2019/2020 ، تم تأجيل هذا العرض الى دورة قادمة .
و انتهت أشغال الدورة بتلاوة برقية ولاء المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق