اقليم شيشاوة .. تعبئة تربوية لإنجاح الدخول المدرسي بالمديرية الاقليمية للتربية والتعليم بشيشاوة للموسم الدارسي 2020 \2021 .

أخبار الشعب28 أغسطس 2020573 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة .. تعبئة تربوية لإنجاح الدخول المدرسي بالمديرية الاقليمية للتربية والتعليم بشيشاوة للموسم الدارسي 2020 \2021 .

 

اخيار الشعب /الحسين المغراوي

 

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، عن تعبئتها وانخراط أطرها الإدارية والتربوية في إنجاح الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2020-2021.
وجاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، السيد عبد الرحمان الكمري، أمس الخميس، مع رؤساء المصالح بالمديرية، لمناقشة مستجدات الدخول المدرسي الذي سينطلق في 7 شتنبر المقبل، وتوفير الشروط الصحية لإنجاحه في ظل هذه الظرفية الوبائية.
وقد خصص هذا اللقاء لتدارس ومناقشة التدابير والاستعدادات المتخذة على مستوى المديرية الإقليمية في شأن انطلاق الدخول المدرسي 2020/2021 انطلاقة تراعي ضمان الحق في التمدرس، وتوفير الخدمة التربوية في ظروف آمنة.
وفي كلمة بالمناسبة، حث المدير الإقليمي للوزارة رؤساء المصالح بالمديرية على الانكباب بشكل “جدي وفعال” في تنزيل تدابير وإجراءات الدخول المدرسي وفق ما تضمنه مقرر تنظيم السنة الدراسية، والتوجيهات الصادرة عن الوزارة الوصية.
وذكر السيد الكمري، في هذا السياق، بمضمون البلاغ الإخباري الصادر عن وزارة التربية الوطنية، خاصة في الجوانب المتعلقة بالصيغة التعليمية التي ستعتمد خلال هذا الموسم الدراسي (آلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري).
وأوضح المسؤول الإقليمي أن تطبيق صيغة التعليم الحضوري سيواكبها تنزيل بروتوكول صحي صارم يراعي السلامة الصحية للأطر التربوية والإدارية والتلاميذ على حد سواء، وذلك تماشيا مع الجهود المبذولة لمكافحة انتشار (كوفيد-19).
ويشكل هذا اللقاء امتدادا للإجتماع التنسيقي المنعقد عن بعد، يوم الاثنين الماضي، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والمديريات الإقليمية الثمانية لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وذلك في إطار التدبير والإعداد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق