اقليم شيشاوة : ساكنة دوار توريرت ودوار ادوغاس اخياطن بجماعة رحالة تئن تحث وطأة العزلة القاهرة والتنمية المؤجلة .

MOSTAFA CHAAB9 فبراير 2021357 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : ساكنة دوار توريرت ودوار ادوغاس اخياطن بجماعة رحالة تئن تحث وطأة العزلة القاهرة والتنمية المؤجلة .

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
ضمن النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة ، تقع الجماعة الترابية “ رحالة ”، كما تُعدّ ضمن المناطق القروية بالاقليم ، التي ما زالت تئن بعض الدواوير تحت وطأة عزلة قاهرة، الموسوم بالتهميش والإقصاء، بسبب غياب التجهيزات الأساسية كالطرق خاصة عند هطول الأمطار.
وأفادَ مصدر محلي للجريدة بأنَّ سكان دواوير توريرت و ادوغاس اخياطن ، يُعانون الأمرّيْن في رحلة الذهاب والإياب إلى مركز رحالة بها لقضاء مصالحهم الاجتماعية والإدارية والصحية.


وتتفاقم معاناة ساكنة هذه الدواوير، بحسب المصدر، في موسم الأمطار ، حيث تنقطع الطريق، مما يجعل الساكنة في عزلة تامة عن العالم الخارجي ، مضيفا أنّ الساكنة في الأيام العادية تضرب ألف حساب وحساب لاجتياز هذه الطريق ذات المسالك المحفرة.
وتطالب الساكنة و الجمعيات بأن يكون للطريق سالف الذكر نصيب من مشاريع تعبيد الطرق التي تنجزها المجالس المنتخبة بالمنطقة ، وإعطاء الأولوية لها بعيد عن كل خلافات القبيلة و السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق