اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يحط الرحال في زيارة تفقدية دواوير بأعالي جبال جماعة ادويران لفك العزلة عن ساكنتها .

MOSTAFA CHAAB19 أكتوبر 2020292 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يحط الرحال في زيارة تفقدية دواوير بأعالي جبال جماعة ادويران لفك العزلة عن ساكنتها .

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي

يعرف إقليم شيشاوة العديد من الأوراش التنموية المفتوحة، فيما آخرى ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة، والتي تهم مجموعة من القطاعات وعلى رأسها قطاع الطرق والتعليم والصحة، حيث ومنذ قدومه أولى كامل اهتمامه وعنايته لقطاع الطرق باعتباره المدخل الأساس لأي مشروع تنموي وأحد الركائز المهمة لتحسين جاذبية أي مجال ترابي.
وفي هذا الاطار انتقل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة رفقة سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة شيشاوة والهاشمي أورايس رئيس القسم التقني بالعمالة، وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشيشاوة، ورئيس جماعة ادويران والسلطة المحلية، (انتقل) الى دوار أدوز التابع لجماعة ادويران عبر تراب جماعة للاعزيزة، لزف خبر قرب انطلاق الاشغال المتعلقة بمشروع بناء الطريق الرابطة بين الطريق الاقليمية 2032 ( المؤدية الى للا عزيزة ) ودوار امزر بجماعة ادويران، المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والتي ستنطلق الاشغال بها في الشهور القليلة المقبلة.
مشروع حيوي سيفك العزلة عن ساكنة 5 دواوير تدارت – ايت واكرير – أدوز – اوزماين – امزر، المتواجدة كلها بجماعة ادويران، هذه الساكنة الجبلية التي لطالما رفعت تضلماتها وشكاياتها بخصوص معاناتها جراء العزلة التي تعيشها منذ فترة الى العديد من الجهات، ليَتَحقق الحلم على يد بوعبيد الكراب عامل الإقليم.
كما استغل عامل إقليم شيشاوة رفقة الوفد المرافق له الزيارة لتفقد مركزية مجموعة مدارس أدوز والفرعيات التابعة لها ( 6 وحدات مدرسية)، للوقوف على مدى احترام التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما اطلع على ظروف التمدرس بهذه المؤسسات التعليمية خاصة فيما يتعلق بنسبة للملتحقين من التلاميذ والوقوف على الأسباب وراء عدم التحاق الباقي من التلاميذ، من أجل تدارسها ومحاولة ايجاد الحلول الناجعة والملائمة لتشجيع التمدرس بهذه المناطق بنسبة عالية خاصة في صفوف الفتيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق